اصنعي الأرز المبهر بالطريقة الأصلية بخطوات بسيطة، الأرز المبهر واحد من أفضل أنواع وجبات الرز الشهيرة بين الوجبات الشرقية بشكل خاص، يتميز بنكهته التي يكتسبها من مجموعة التوابل المميزة ومكوناته، ومزيج ماء الورد والزعفران الذي بعد السر الأساسي في نكهته، يتم تقديمه عادة مع شرائح اللحم المشوي، ويمكن أيضًا تقديمه مع الدجاج المشوي، وتوجد عدة طرق لعمله، ولكن تبقى الطريقة الأصلية له هي الأفضل على الإطلاق، لذا نقدمها لك في هذا المقال لتصنعيه على أصوله.

عمل الأرز المبهر

2 كوب من الأرز البسمتي المغسول والمصفى، 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد، 3 ونصف كوب ماء ساخن، 2 ملعقة كبيرة من السمن.

التوابل: 2 ملعقة صغيرة ملح، ملعقة صفيرة من البهارات المشكلة، شعيرات قليلة من الزعفران، ملعقة صغيرة من الحبهان (الهيل) المطحون، ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، وملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، وجوزة الطيب المبشورة مقدار نصف حبة.

طريقة تحضير الارز المبهر

قبل التحضير، امزجي الزعفران مع ماء الورد واتركيه جانبًا، ضعي السمن في قدر مناسب على النار، وبعد أن يسخن ضعي الأرز المصفى، ثم أضيفي الملح وجميع التوابل وقلبي بحيث تتوزع البهارات بشكل جيد.

قومي بإضافة الماء الساخن إلى الأرز وقلبه ثم قومي بتغطيته، واتركيه يغلي حتى يمتص ما عليه من ماء ثم اتركيه على نار هادئة، وبعد أن ينضج تمامًا ضعي خليط ماء الورد والزعفران على سطح الأرز وغطيه مرة أخرى ليكتسب النكهة.

قلبي الأرز مرة أخرى قبل وضعه في طبق التقديم، بمكنك تزيينه بإضافة شرائح اللحم فوقه أو يمكنك تزينه بالمكسرات أو تقديمه بدون إضافات حسب الرغبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *