استعلام عن هوية مقيم ، من خلال ابشر وزارة الداخلية يمكن الاستعلام عن خدمات عديده يقدمها الموقع الإلكتروني في وزارة الداخلية والتي تخدم كل من المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية ومنها الاستعلام عن صلاحية هوية مقيم و استعلامات الجوازات السعودية وغيرها من الخدمات الهامة والتي توفر والوقت على المواطن وكذالك الوافدين من غير الذهاب إلى الوزارة ولكن عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الداخلية ابشر .

كان العاملين بالمملكة في السابق يعانون من صعوبة في الاستعلام عن صلاحية الإقامة وموعد انتهائها وتاريخ إصدارها لذالك قامت الوزارة بحل هذه المشاكل لكل العاملين بالسعودية بإنشاء موقع إلكتروني يقدم كل هذه الخدمات مثل الاستعلام عن موظف وافد و استعلام عن رقم اقامه وغيرها من الخدمات التي تساعد الوافدين والمقيمين من التحقق من صلاحية الإقامة واستعلامات اخرى .

استعلام عن هوية مقيم

يمكن من خلال التحقق من صلاحية الهوية للأفراد يمكن الاستعلام عن هوية مقيم من خلال اتباع هذه الخطوات التالية برقم هوية المقيم .

  • ابشر تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية من خلال الرابط الرسمي.
  • نختار من القائمة الرئيسية خدمة الاستعلامات الإلكترونية نضغط عليها.
  • تظهر لنا قائمة منسدلة تحتوى على العديد من خدمات ابشر الأعمال المتاحة يتضمنها خيار الجوازات قم بالضغط عليها.
  • تفتح قائمة منسدلة أخرى تشمل بعض الاستعلامات من بينها خدمة استعلام عن انتهاء الإقامة قم بالضغط عليها .

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

عن طريق موقع ابشر وزارة الداخلية يمكن الاستعلام عن صلاحية الإقامة من خلال الجوازات وكان في السابق هذه الخدمة تسبب الجهد وضياع الوقت أما الآن فأصبحت أمر سهل للغايه فمن خلال الدخول على موقع نظام ابشر الالكترونى تستطيع معرفة تاريخ انتهاء الإقامة وهل ما زالت داخل الصلاحية ام لا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *