يمكنك استعلام عن خروج نهائي برقم الإقامة من خلال المواقع الإلكترونية التي أعدتها المملكة دون أن تذهب للجهات الرسمية، فيتاح الاستعلام برقم الاقامه عن تأشيرة الخروج النهائي عن طريق موقع المديرية العامة للجوازات بالمملكة أو من بوابة أبشر الإلكترونية الموقع الذي أعدته مديرية الجوازات السعودية للاستعلامات الكترونيا، وإليك الخطوات بكل سهولة وفقاً للطريقة الموضحة عبر الموقع الرسمي بوزارة الداخلية.

خطوات الاستعلام عن خروج نهائي

أتاحت المديرية العامة للجوازات بالمملكة إمكانية تقديم طلب تأشيرة خروج نهائي، وذلك بتسجيل رقم تأشيرتك أو رقم جواز سفرك أو رقم إقامتك ولابد من خلو سجل مرورك من أي مخالفة مرورية حتى تتمكن من الاستعلام عن الخروج النهائي من السعودية، وذلك عن طريق ملء نموذج بيانات الاستعلام عن خروج نهائي وأتمم الأوراق والمستندات التي تطلب من قبل الموقع.

سجل دخولك على موقع الجوازات السعودية ثم اختر رابط الاستعلام عن صلاحية التأشيرة وسيتم التحقق من حالة تأشيرتك، وعند الرغبة في صدور تأشيرة الخروج لك، دع بطاقة الإقامة في منفذ خروج أو لدى الكفيل.

الطريقة الصحيحة المتبعة من أجل  الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي بالاقامه عبر أبشر كالتالي:

دخول رابط نظام أبشر الموقع الرسمي، ولابد من توفر بعض البيانات:

  • رقم إقامة المستعلم عنه.
  • تاريخ انتهاء رخصة المستعلم عنه.
  • رقم هوية كفيل المستعلم عنه.

خطوات تقديم طلب تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامه

  • ادخل إلى موقع وزارة الداخلية السعودية وقم بملء الاستمارة أو نموذج بيانات للخروج النهائي من المملكة.
  • سجل بياناتك صحيحة مطابقة لما هو وارد في رقم جواز سفرك وتاريخ انتهاء الإقامة.
  • ضع صورة للكفيل وأرفق صورة لجواز سفرك.

• لابد من سريان إقامتك لأنه لو كانت منتهية سيفرض عليك غرامة مالية وفق ضوابط وزارة الداخلية المقررة على الوافدين حال انتهاء الاقامة، ولابد من إحضار جواز السفر الأصلي وتسجيل بصمة المقيم الطالب لتأشيرة الخروج النهائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *