استخدامات الزبادي منتهي الصلاحية في عملية الطبخ بالتفصيل، يعتبر تاريخ انتهاء الصلاحية من أكثر المعلومات الغذائية التي تهتم دائما بها الكثير من الأمهات قبل أن يتناول أطفالها الطعام، ولكن أثبتت بعض الدراسات الطبية أن الزبادي هو المنتج الوحيد الذي يمكن تناوله أو استخدامه في عملية الطبخ عند انتهاء الصلاحية.

 مدى صحة تناول الزبادي منتهى الصلاحية

قد تتعجب الكثير من الأمهات عند معرفة أن الزبادي منتهي الصلاحية يمكن تناول لأنه لا يسبب أي أضرار على الصحة عايدة أكدت خبيرات التغذية في جامعة نيفادا ماري ويلسون، أن نسبة الأنزيمات الهاضمة الموجودة في الزبادي بعد انتهاء فترة الصلاحية ولكن عند عدم انتفاخ العلبة، أو تغير رائحه الزبادي ولكن يفضل أن تكون مدة الصلاحية بعد انتهائها لمدة اسبوع أو أكثر سوائل الحليب أو الزبادي وذلك بفضل احتوائه على نسبة فيتامين بي 12 6 وهي الانزيمات الهاضمة التي تفيد الامعاء.

 استخدامات الزبادي منتهي الصلاحية في الطبخ

  •  يتم استخدامها في كريمر القهوة حيث يتم استخدام الزبادي عند خلطها مع القهوة الساخنة ويضاف إليه ملعقة من الزبادي حتى تستمتع بالقهوة عند تناولها في الصباح.
  •  يتم استخدام الزبادي في العديد من المخبوزات مثل الخبز أو البيتزا والكثير من العجائن الأخرى حيث يصبح لها مذاق رائع ومميز وقيمة غذائية كبيرة.
  •  يمكن استخدام الزبادي في تتبيل المشويات الساخنة وعمل الآيس كريم بالإضافة إلى أن يتم استخدامات بديل كريمة الخفق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *