توجد طرق كثيرة للتخلص من الشعر الزائد في الجسم وهذه الطرق تكون مؤلمة للغاية ومنها إزالة الشعر بالسويت أو الشمع أو الفتلة وجميع هذه الطرق يسبب ألم كبير وقد يحدث احمرار للجلد، وبسبب ذلك تلجأ الفتيات إلى استخدام الطرق الحديثة لإزالة الشعر ومنها الليزر ولكن هذا مكلف للغاية ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم اسهل طريقة لإزالة الشعر بدون ألم فتابعونا.

البابايا والكركم

  • نقوم بخلط 2 ملعقة كبيرة من البابايا المهروسة مع نصف ملعقة كبيرة من الكركم وبعد ذلك نقوم بوضع هذا المزيج على الأماكن المراد إزالة الشعر منها ونتركها لمدة 15 دقيقة ثم تغسل بالماء تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة.
  • تحتوي البابايا على إنزيم البابابين وهذا الإنزيم يساعد على تكسير بصيلات الشعر ويمنع ظهورها وهي تقوم أيضا بتقشير الجلد كما أنها مناسبة جدا للبشرة الحساسة.

الشبة وماء الورد

  • نقوم بمزج ملعقة صغيرة من الشبة المطحونة مع كمية مناسبة من ماء الورد ونقلب المكونات جيدا حتى تذوب الشبة ثم نقوم بوضع المزيج على الأماكن المراد إزالة الشعر منها ونتركها لمدة ساعة، وبعد ذلك نقوم بغسل المكان بالماء ثم نقوم بدهن المكان بكمية مناسبة من زيت السمسم أو زيت الزيتون لترطيبها تكرر هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة.

الموز ودقيق الشوفان

نقوم بهرس حبة موز ناضجة ثم نضيف ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان ونقلب المكونات جيدا للحصول على خليط متجانس ثم نقوم بوضع المزيج على الأماكن المراد نزع الشعر منها ونتركها لمدة 20 دقيقة ثم تغسل بالماء تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة.

طرق طبية لإزالة الشعر من الجسم نهائيا

  • العلاج بالليزر.

هو عبارة عن شعاع ضوء مرتفع يقوم بإزالة شعر الجسم من الجذور ويمنع نموه مرة أخرى وهذا العلاج فعال جدا وأمن وفي الوقت الحالي يلجأ الكثير من الفتيات إلي عمله للتخلص من الشعر نهائيا.

  • التحليل الكهربائي.

يقوم التحليل الكهربائي بالتخلص من الشعر الغير مرغوب فيه وذلك من خلال إزالة الشعر من الجذور بالتيار الكهربائي ولكن هذه الطريقة تحتاج إلى وقت طويل ولكنها تمنع نمو الشعر مرة ثانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *