هناك  الكثير من الوصفات التي لا تختص بالبشرة والتي توجد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وايضا محركات البحث جوجل وهي التي تجعلك تقوم باستخدام الوصفات دون معرفة هل هي مفيدة أم لا كما أن  لا يدخل بها بعض المواد التي تسبب ضرر لبشرتك  وتأثر عليها و لكن ليس من الضروري أن تكون تلك هذه الوصفات تناسب جميع أنواع البشرة ولكنها من الممكن أن تحدث ضرر لها.

حماية الوجه من الوصفات التي تسبب بعض الاضرار

لا  يجب أن نقوم بأستخدام بعض الوصفات  التي تكون سبب في  أضرار البشرة حتي ولو قالوا “أصحاب تلك الوصفات انها جيدا” لأن أغلب هذه المكونات قد تسبب بقع  داكنة في البشرة والجسم  وقد يكون من الصعب علاجها والقضاء عليها بكل سهولة لذلك يجب أن نأخذ الحظر من استخدام اي وصفة.ل

المكونات التي يجب عدم استخدامهم على البشرة

  1. صودا الخبز، أو استخدام  الباكنج باودر او وضع  بيكربونات الصوديوم، أو مثلا صودا الخبز تقوم هذه الأشياء بالعمل  على  وقف جميع الأحماض الطبيعية  الموجودة  في البشرة ولذلك سوف تحتفظ  بالبكتريا الموجودة به والتي تكون السبب  في  إصابة الوجه بحب الشباب وليس من السهل بعد ذلك التخلص من هذه الحبوب، فهي بالفعل تكون نافعة للبشرة التي بها  حب الشباب“ ولكن ليس مثل ما يقولوا انها للقضاء عليه”
  2. الليمون: وكما عرفنا أن الليمون يدخل في الكثير من  الوصفات التي تعمل على تفتيح البشره والتقشير وإزالة الجلد الميت، لكن لا تقوم بفعل ذلك لأن الليمون  به مادة حمضية من الممكن أن يكون  سبب  في مشاكل البشره ويسبب لها الحرق وايضا من الممكن أن يسبب الاحمرار على البشرة الجافة، ولكنه من الممكن أن يرجع بالفائدة على البشرة ولكن ليس من الأكيد،  ولكنه لا يسبب ضرر عليها  و لا يمكن استخدامه لمن لديهم حب الشباب وزمن يتمتعون بالبشرة الحساسة.
  3. مزيل رائحة العرق او الديودرنت: دائما ما نقوم باستخدام مزيل العرق لكن عند استخدام منتجات مزيل العرق سوف تتحسس البشرة ولكنه أيضا سوف يعمل على سد المسام كما يسبب أضرار  أخرى منها الطفح الجلدي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *