شهد وزير الإسكان، ووزير الشؤون البلدية والقروية، المكلف الأستاذ/ ماجد بن عبدالله الحقيل، يوم أمس بمدينة الرياض، توقيع الشركة الوطنية للإسكان على 8 اتفاقيات، يتم بموجبها البدء بتطوير المرحلة الثانية من المشروع السكني “مرسية” الذي يقع في ضاحية الجوان بالرياض، ومشروع “خيالا” الذي يقع في الحمدانية بمحافظة جدة، وذلك ضمن المشاريع التي تنفذها الشركة بالشراكة مع مطورين عقاريين ضمن برنامج سكني وزارة الإسكان السعودية.

حجم ومميزات مشروعي مرسية وخيالا

وقال مصدر مسؤول أن هذه الاتفاقيات تعد الأكبر على مستوى قطاع التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية، لافتًا إلى أن المرحلة الثانية من مشروع “مرسية” تأتي امتدادًا للمرحلة الأولى التي اكتمل فيها الحجز بنسبة 100%.

وأشار المصدر إلى أن مشروع “مرسية” تصل مساحته إلى حوالي 5 ملايين م2، ويبلغ إجمالي عدد وحدات المرحلة الثانية نحو 9052 وحدة سكنية متنوعة، ليصل إجمالي الوحدات بالمشروع في كافة مراحله إلى 14300 وحدة سكنية، بينما يمتد مشروع “خيالا” على مساحة تصل إلى أكثر من 1.5 مليون م2، ويوفر 3400 وحدة سكنية تتنوع ما بين الشقق والتاون هاوس والفيلات.

اتفاقيات تطوير مشروع الرياض وجدة

يتميز الموقعين بتوفير جودة حياة تلبي وتوفر احتياجات وطموحات الأسر السعودية، حيث توجد بالمشروعين كافة المرافق الخدمية، كما يتميز الموقعين بتنوع تصاميم الوحدات السكنية التي تتسم بالحداثة والعصرية، وذلك بما يناسب الأذواق المختلفة، إضافةً إلى ملائمة أسعار الوحدات المتنوعة لدخول مستحقي السكن المدعوم .

خطوة أولى

وقال المهندس محمد بن صالح البطي، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان، أن الشركة منذ تأسيسها تعمل على تنمية قطاع التطوير العقاري، وفي سبيل ذلك الهدف تقدم كل ما يحفز ويعزز جاذبية ذلك القطاع لإنشاء وتنفيذ مشاريع برنامج سكني تسجيل جديد، تتميز بأنها حديثة وعصرية تشمل كافة المدن بالمملكة وتخدم كل فئات المجتمع.

اتفاقيات لتطوير مشروع الرياض وجدة
الشركة الوطنية للإسكان

وأضاف البطي، تعمل الشركة الوطنية للإسكان، على إتاحة بيئة سكنية متكاملة تتوفر فيها كافة الخدمات والمرافق بما يلبي طموحات المواطنين ويحقق أهداف رؤية 2030 في مجال الإسكان، وذلك وفق أفضل معايير الجودة العالمية في المتبعة في مجال قطاع التطوير العقاري، لافتًا إلى أن مشروعي مرسية وخيالا يُعدان بمثابة خطوة أولى من هدف توفير العديد من المشاريع السكنية التي تتيح وتساعد مختلف الأسر السعودية على التملك السكني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *