أعلن وزير التربية الدكتور سعود الحربي عن قرار جديد يخص الرسوم الدراسية للعام الدراسي 2021/2020، ويتضمن القرار تخفيضا على الرسوم  المقررة عن العام الدراسي 2020/2019 قدره 25 في المئة، وهي الرسوم التي تخص الفترة ما بين دء العام الدراسي 2021/2020 وموعد عودة الطلاب للمدارس وأيضا تضمن إعفاء طلاب المدارس الخاصة من الرسوم الدراسية لهذا العام.

إعفاء طلاب المدارس الخاصة من الرسوم

شمل القرار الصادر عن معالي الوزير أيضا تعديلات تخص الرسوم المدرسية المقررة على طلاب المدارس الخاصة العربية الأهلية والنموذجية للعام 2019/ 2020 بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى مرحلة الصف الحادي عشر، والتعديل هذه المرة هو الإعفاء التام من جزء الرسوم المدرسية اعتبارا من 26/2/2020 بحسب الجدول الموضح مع القرار.

وتسري أحكام المادة الرابعة من القرار الوزاري رقم ( 10 لسنة 2018 ) على أي من المدارس التي تخالف احكام المادة الأولى من هذا القرار، ويسري قرار الإعفاء اعتبارا من تاريخ صدوره وبالتالي يعد لاغيا لكل ما يتعارض معه من قرارات سابعة من قبل الوزارة.

أسباب التخفيض

ذكر الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة أن تكاليف تطبيق نظم التعلم عن بعد في المدارس الخاصة أقل بشكل عام من التكاليف المصاحبة لتطبيق طرق التعليم التقليدية، إن تنخفض التكاليف من عدة جوانب. وخصوصا مع انخفاض عدد المعلمين للمواد الأساسية في الكثير من تلك المدارس الخاصة وقيام الكثير من المدارس أيضا بإنهاء خدمة المعلمين للمواد غير الأساسية منها التربية البدنية والتربية الفنية والموسيقي وخلافها.

وكان قد أصدر وزير التربية الدكتور سعود الحربي قرارا يلزم جميع المدارس الخاصة الأجنبية بتفعيل التعليم عن بعد والبدء في استخدام منصات التعليم الإلكتروني بسبب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد الذي انتشر مع بداية العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *