إضافة مولود جديد في كرت العائلة من خلال موقع وزارة الداخلية للأحوال المدنية الرسمي، والشروط الواجب توافرها لإضافة مولود سعودي إلى بطاقة السجل المدني مع الإجراءات المسجلة، وذلك في كلا الحالتين سواء كانت الأم غير سعودية أو ليست مضافة إلى كارت العائلة، علاوة على الأوراق المطلوبة ضمن إجراءات حجز موعد إضافة مواليد بالاحوال المدنية إلكترونيا.

يأتي تدشين خدمة إضافة مولود جديد في إطار ما تقوم به المملكة العربية السعودية من إعادة هيكلة لأنظمتها الخدمية، وجعلها تعمل من خلال شبكة الإنترنت، حيث تتيح العديد من خدمات المواطنين في الوزارات المختلفة من خلال مواقعها الالكترونية، ومن ضمنها تفعيل الاحوال المدنية لخدمة حجز موعد إضافة مولود جديد لكرت العائلة.

إضافة مولود سعودي الأحوال المدنية

وزارة الداخلية السعودية أقرت عدد من الاشتراطات التي يستلزم توافرها لحجز موعد اضافة المواليد الجدد بالأحوال المدنية،  كما حددت الخطوات التي يستوجب على الأب القيام بها لتسجيل طفل لأول مرة على كرت العائلة الخاص بالأب، ومن أبرز شروط تسجيل واقعة مولود سعودي:

  • أن يكون الاب حاصل على أصل تبليغ الولادة من المستشفى التي تمت الولادة فيها.
  • ضرورة وجود صورة سجل الاسرة لوالد المولود.
  • أن تكون الأم مضافة في سجل الأسرة حالة أن كانت حاملة للجنسية السعودية.
  • ملء استمارة نموذج 87 التي تتمثل في تعبئة بيانات اسم المولود، تاريخ ومكان ولادته، ومعلومات الأب بالكامل.
  • ضرورة أن يقوم الأب برفع صورة جديدة بالألوان له بالزي السعودي، في حالة أن كانت هذه المرة الأولى للتبصيم.

الأحوال المدنية حجز موعد حجز اضافة مولود

بتوفير هذه الأوراق وإتمام الخطوات السالف ذكرها يتم اصدار للمولود شهادة ميلاد بشكل مؤقت سارية لمدة عام واحد، وبعد انتهاء هذا العام واكتمال تطعيمات المولود يتم اصدار شهادة ميلاد اصلية له.

شرح تفصيلي بالصور طريقة حجز موعد إضافة مولود في الأحوال المدنية 1441

أما عن كيفية إضافة مولود سعودي لأم غير سعودية عبر موقع الأحوال المدنية، تتمثل في توفير ما يلي:

إحضار عقد زواج الأم الأصلي وصورة له.

ضرورة وجود وثيقة أصلية من المستشفى تفيد بأن الولادة تمت بها.

صور من سجل الأسرة الخاص بوالد الزوجة “الأم”، أو صور من وثائق احد اخواتها.

صورة من جواز سفر أم المولود، فضلا عن صورة لرخصة الإقامة الخاصة بها.

موقع وزارة الداخلية تسجيل الدخول

المديرية العامة للجوازات السعودية أقرت رفع قيمة غرامة التأخير عن تسجيل المولود الجديد عن سنة كاملة، لتكون 1000 ريال سعودي طبقاً للمادة 61 أحوال مدنية.

نوهت الاحوال المدنية وموقع وزارة الداخلية عن ضرورة متابعة ما يطرأ من تحديثات عبر الموقع الرسمي للوزارة، لمعرفة أخر تصريحات مديرية الجوازات وما تقره من ضوابط ومعايير جديدة على كيفية إضافة مولود جديد بالسعودية.

شروط تسجيل المواليد الجدد بالأحوال وقوانين حجز موعد لإضافة المولود مع الغرامات المفروضة من وزارة الداخلية الاحوال لعام 2020 نوضحها لكم من خلال شروحات أخرى، لإتاحة المزيد من المعلومات حول الخدمة وضوابطها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *