شراء الذهب هو أحد وسائل ادخار الأموال ولكن عندما يكون لديك مبلغ مالي قدره عشرة آلاف جنيه قد يبدو الأمر صعباً للحصول على قدر كبير من الذهب كما يرون ففي الوقت الحالي لم بعد يفي هذا المبلغ بحاجة الأشخاص من الذهب ولكن يمكنكم التعرف في هذا المقال على طريقة شراء السليمة الذهبية بهذا المبلغ وإدخاره بها.

شراء سبيكة ذهب بسعر عشرة آلاف جنيه

يمكنك شراء سبيكة ذهب من عيار 24 بسعر عشرة آلاف جنيه فقد يتساءل البعض عن طريقة الشراء وهي تكون كما يلي:

يتواجد في مصر سبائك الذهب من عيار 24 ولذلك وبمبلغ عشرة آلاف جنيه يمكنكم شراء عشرة جرامات من الذهب “سبيكة ذهبية” هذا لأن ناتج ضرب العسر جرامات من الذهب من عيار 24 في سعر الذهب من هذا المعيار يكون 988 جنيه بصل سعر السليمة بالكامل إلى 9880 جنيه.

وكذلك هناك أيضاً ثمن المصنعية على هذه السبائك وكذلك رسوم على كل جرام من الذهب، حيث تكون الرسوم المفروضة على الجرام الواحد من الذهب 10 جنيهات بمعنى أن وزن السبيكة عشر جرامات يتم فرض مائة جنيه على السبيكة بالكامل بحيث يضاف إلى 9888 لتصبح التكلفة العامة 9988 جنيهات.

هذا وتستطيع شرائها من أحد أفران الذهب أو محلات الصاغة بهذا السعر المناسب لكم والذي يكون فائدة وإدخال قادم لكم فيما بعد.

وسائل أخرى لادخار عشرة آلاف جنيه

بالفعل لا يعتبر مبلغ عشرة آلاف جنيه مصري كافي لفتح مشروعك الخاص ولكن يمكنك الاشتراك في مشروع مع مشاركين آخرين بحيث يكون لك نسبة من الأرباح ولكن تعتبر سبائك الذهب من أفضل وسائل الادخار للأموال، فيمكنك شراء سبيكة الذهب من عيار 24 بهذا المبلغ لتدخرها وتستفيد منها فيما بعد عن طريق بيعها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *