غسيل الحضراوات والفواكه من الأمور الهامة التي نقوم بها جميعها قبل تناولها داخل الطعام، حيث نعتاد جميعا على غسيل الخضراوات او الفواكه التي نقوم بإحضارها من السوق بشدة. ويقوم البعض بوضع الفاكهه في محاليل معينة او مواد منظفة مثل الخل لكي يتم التخلص كليا من كافة البيكتيريا الموجودة عليها.

صرح الدكتور كريم على صاحب قناة “فكر تاني” بأن المبالغة في غسيل الخضراوات والفواكه قبل تناولها قد يكون سببا في اصابة الجسم بالكثير من الأمراض المختلفة. حيث ان المبالغة في الغسيل تؤدي الى قتل كمية كبيرة من البيكتيريا المفيدة المتواجدة على قشور الفواكه، هذه البيكتيريا المفيدة اذا دخلت الى المعدة فإن المعدة تقوم بارسال اشارات الى جهاز المناعة تساعد في تكوين عناصر مضادة لتلك الأنواع من البيكتيريا وبالتالي تزداد مناعة الجسم.

واشار الى ان جهاز المناعة لابد ان يتلقى بعض البيكتيريا لكي يقوم بتحفيز ما يسمى ب “الميكروبيوم” وهو الذي يساعد في تكوين عناصر مضادة للبيكتيريا والفيروسات المختلفة، الأمر الذي يعزز جهاز المناعة ضد اي نوع من البيكتيريا الأخرى التي قد تصيب الجسم فيما بعد.

وعلى الرغم أن المبالغة في غسيل الخضراوات والفواكه قد تسبب مشالك صحية لجسم الإنسان،  إلا انها قد تكون مفيده في حالة إذا كانت تلك الخضراوات تأتي من مزاع يستخدمون فيها المبيدات الحشرية الضارة، ففي هذه الحالة يجب غسيلها بشكل ممتاز للتخلص من تلك المبيدات الحشرية التي تتراكم على قشور الخضار والفاكهة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *