أهم فوائد زيت الخروع للبطن، زيت الخروع يعتبر من أكثر الزيوت طبيعية التي تحتل قائمة أفضل أنواع الزيوت المستخدمة لصحة الجسم، إلا أنك قد لا تعلم عنه سوي أنه يفيد في عمليات إطالة ونمو الشعر ومنحه الكثافة، ليس ذلك فحسب بل يحمل زيت الخروع العديد من الفوائد الصحية الأخرى للجسم نفسه ومن خلال موضوعنا هذا نركز على فوائده المتعددة للبطن سواء خارجيا او داخليا، ومن الجدير ذكره أنه ترجع أصول زيت الخروع إلى دولة كاليفورنيا حيث تم اكتشافه هناك.

فوائد زيت الخروع للبطن

يعد زيت الخروع من أقوي الملينات الطبيعية لكونه يحتوي على نسبة كبيرة من حمض ricinoleic الذي يعمل على إحداث تقلصات بالأمعاء للقيام بطرد الفضلات والسموم بها وبذلك يعد من أفضل العلاج المستخدم لتقليل حدة الإصابة بحالات الإمساك المزمن.

حيث يمكن الاستفادة بذلك أما من خلال دهن وتدليك البطن من الخارج أو من خلال إضافته إلى اللبن الحليب أو كوب من العصير المفضل، ويراعي عدم إضافة أكثر من ملعقة كبيرة للبالغين وصغيرة للأطفال.

ويساعد كوب اللبن المضاف إليه ملعقة من زيت الخروع إلى تخلص البطن من الغازات وتنظيف المعدة كما يعد معالج قوي للحساسية والحموضة المزمنة، وطارد سريع للسموم.

كوب البرتقال مع زيت الخروع

يتم مزج مقدار من عصير البرتقال مع نفس المقدار من زيت الخروع ويخلط جيدا ويتم تناوله على الريق في الصباح الباكر مع مراعاة عدم التواجد لأوقات طويلة خارج المنزل، ولأفضل النتائج يفضل تناول كوب من الماء الدافئ بعد شرب كوب العصير، والاستمرار طوال اليوم على تناول الماء الدافئ.

فوائد زيت الخروع

يحفز أداء الكبد ويعزز من أداء جهاز المناعة للجسم، يجدد من طاقة الجسم، ويعالج حالات انسداد الأمعاء والتهابات المفاصل، وأمراض النساء، ومشاكل الجهاز التناسلي الانثوي، كما يساعد في التخلص من الوزن، كما يساعد على العناية بصحة البشرة ومحاربة حالات العدوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *