إذا أردتِ أن يكتسب شعركِ اللون البني الجذاب سواء الفاتح أو الغامق، إليكِ صبغة الحناء بمُغلي النسكافيه أو القهوة سريعة الذوبان لتحصلي على لون بني لامع جميل، مع شعر كثيف وشديد الغزارة خالي من الشيب، كل ذلك سوف تحصلين عليه بمكونات من المنزل دون تكاليف تُذكر وبطريقة طبيعية وآمنة، فالقهوة سريعة الذوبان تعمل على زيادة طول الشعر وتزيد من نموه وإيقاف تساقطه.

أما الحناء فهي من النباتات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات؛ لذلك فهي تساعد على تغذية الشعر ونموه وتمنع تساقطه وتمنح الشعر لمعانا جذابا، وتحمي الشعر من أشعة الشمس والحرارة والتغيرات الجوية، كما أنها تعمل على معالجة مشكلة القشرة في فروة الرأس، وتدخل في صناعة العديد من الأدوات التجميلية التي تُستخدم للعناية بالشعر وتغذيته.

أقوى وصفة طبيعية لصبغ الشعر

مكونات الوصفة

تتكون الوصفة من ثلاثة ملاعق كبيرة من النسكافيه أو القهوة سريعة التحضير، ونقوم بتغيير مقدار النسكافيه حسب طول وكثافة الشعر ودرجة اللون المرغوبة، فإذا أردتي لون اغمق قومي بإضافة كمية اكثر من النسكافيه، كوب من الماء , 4 ملاعق كبيرة من الحناء أو على حسب طول وكثافة الشعر.

طريقة التحضير والاستخدام

طريقة تحضير الوصفة

  • يتم تحضير وعاء للطهي ويُضاف إليه مقدار النسكافيه والماء ثم يتم التقليب جيدا.
  • بعد ذلك يُرفع الوعاء على النار لمدة دقائق قليلة حتى يصل الخليط إلى درجة الغليان، ثم يتم رفع الوعاء بعيدا عن النار وتركه ليبرد نوعا ما
  • يتم إضافة مقدار الحناء في وعاء آخر ثم يُضاف مزيج النسكافيه إليه تدريجيا، ثم يتم مزج المكونات جيدا باستخدام ملعقة خشبية أو باستخدام الخلاط اليدوي ليتم الحصول علي قوام الصبغة الكريمي.
  • بعد ذلك يُغطي الوعاء ببلاستيك غذائي في مكان خالي من الرطوبة في درجة حرارة الغرفة وتُترك الوصفة لتستريح وتتماسك لمدة 4 ساعات.

طريقة الاستخدام

  • تُطبق الوصفة على الشعر من الجذور إلى الأطراف، ويتم سحب خصلات الشعر خصلة خصلة مع التركيز علي المناطق التي بها شيب.
  • يُغطى الشعر ببلاستيك غذائي ثم يُترك لمدة 6 ساعات، بعد ذلك يُغسل الشعر بالماء الفاتر والبلسم ولا تستعملي الشامبو.
  • يُمكنك تكرار الوصفة مرة واحدة أسبوعيا لكي تحصلي على اللون البني المطلوب.
  • إذا كان شعرك مصبوغ بالصبغة الكيميائية، فلابد وان يكون قد مر عليها ستة اشهر على الأقل؛ حتى تأتي الوصفة بالنتائج المطلوبة سريعاً.
  • ويجب أن تستغني تماما عن الصبغة الكيميائية إذا أردتي التوجه إلى استعمال الصبغة الطبيعية.

يُمكنك أيضا إضافة مقدار الحناء في وعاء ويُضاف إليه مُغلي النسكافيه، ثم يُضاف إلى هذا الخليط ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي، ملعقة من عصير الليمون الحامض، وحبة بيض واحدة، ثم يتم المزج جيدا باستخدام الخلاط اليدوي ليتم الحصول علي قوام كريمي، ثم يُغطي الوعاء ببلاستيك غذائي ويُترك لمدة ساعتين في مكان خالي من الرطوبة، ثم تُطبق الوصفة على الشعر من الجذور إلى الأطراف ويُغطى ببلاستيك غذائي، ويُترك لمدة ست ساعات ثم يُغسل الشعر بالماء الفاتر والبلسم.

وبذلك تكوني قد استطعتِ الحصول على لون جذاب للغاية لشعرك وهو البني الفاتح، وهو يناسب كثيراً صاحبات البشرة ذات اللون الخمري والأبيض، كما يمكنك أيضا الحصول على شعر ذو لون أشقر مذهل عن طريق استخدام الكركم الطبيعي بدلاً من القهوة سريعة التحضير، أو الحصول على اللون الأحمر الغامق عن طريق مزيج الكركديه والرمان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *