نقدم أحب أعمال يوم عرفة ، فمن أهم الأيام التي ينتظرها المسلمون كل عام هو وقفة عرفات 2019 حيث أنها من أحب الأيام إلى الله سبحانه وتعالى، ففيها يتقرب المسلمين بالكثير من الأعمال الصالحة التي ترفع درجاتهم ومنزلتهم عند الله عز وجل، ولذلك سوف نتعرف على موعد وقفة عرفة 1440 كما أننا سنتعرف على ما يجب ويستحب فعله.

أحب أعمال يوم عرفة

تعتبر وقفة عرفات 2019 من أهم الأيام التي يجتهد فيها سائر المسلمين بالطاعات، طمعًا في الحصول على الأجر والثواب، والجدير بالذكر أن وقفة عرفات هذا العام ستكون يوم السبت الموافق 11 أغسطس 2019، أي أن حجاج بيت الله الحرام ينبغي أن يكونوا في المملكة قبل هذا اليوم لأداء الركن الأعظم من أركان الحج.

أسباب تسمية يوم عرفه

الجدير بالذكر أيضًا أن الحج هو الركن الخامس من أركان الإسلام كما علمنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومن أهم مناسك الحج هو الوقوف بعرفة، حيث أن دعاء المسلم الحاج الواقف بعرفة مُجاب إن شاء الله.

ما يستحب فعله في وقفة عرفات

هناك العديد من الأمور المستحب أن يقوم بها المسلم في وقفة عرفات 1440، ويمكن أن يقوم بعملها جميعًا ولكن إن لم يستطيع فعليه أن يختار ما يناسبه، ولكن لا ينبغي أن يتجاهر الأجر والثواب الذي يحصل عليه في مثل هذا اليوم، ومن أهم الأمور:
يمكن أن يصوم المسلم غير الحاج في وقفة عرفات، وله عند فطرة دعوة لا ترد كما أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم عن ثواب الصيام بوجه عام.

يُستحب أن يُخرج المسلم الصدقات حتى يزداد تقربًا من الله سبحانه وتعالى، كما ينبغي أن يؤدي الخمس صلوات في أوقاتهم، ويُستحب أن يقوم إلى الصلاة في جماعة المسلمين في المسجد ولزاماً عليه ألا يتغافل عن الدعاء في يوم عرفة طمعًا في الإجابة من الله سبحانه وتعالى، فيحق له أن يطلب ما يشاء من خير الدنيا والآخرة، ويكون على يقين من الإجابة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *