سوف نتحدث اليوم عن طريقة سهلة لتنظيف الحوائط، دون المساس بالدهان أو إتلافه، وتعتبر طريقة تنظيف الحوائط، طريقة متعبة جدًا ومُرهقة للعديد من النساء، لخوفهم من إفساد الدهانات أو تغيير اللون.

أفضل الطرق لتنظيف الحوائط دون إفساد الدهان

قد يخشى بعض النساء اللجوء لتنظيف الحوائط، خوفًا من الإضرار بلون الدهان أو بهتان لونه، وإليكم طريقة للتنظيف دون حدوث أي ضرر بالحوائط.

يجب التأكد جيدًا من تنظيف الحائط من أي أتربة، قد تكون متراكمة عليه حتى توفر علينا المجهود في التنظيف بالصابون، والماء و بعض مكونات التي  تساعد على التنظيف دون أن تتكون بقع.

طريقة التنظيف:

يجب أن نقوم بإبعاد أى أشياء أخرى عن الحوائط عند التنظيف، مثل السجاد والأثاثات ويجب علينا التأكد من تغطيتها جيدًا لنحافظ عليها، من أي اتساخ عند الغسيل بالمنظف والماء والصابون.

ثم بعد ذلك نقوم بمسح أي غبار يمكن  تراكمه عليه، ويجب عند التنظيف استخدام قطعة من القماش أو أي وسائل أخرى للتنظيف، حتى نتخلص من الغبار والأتربة قبل أن نبدأ في تنظيف الجدران.

نقوم بإحضار إناء كبير، ونقوم بملء الإناء بالماء، ثم نقوم بإضافة كوب خل أبيض مع وضع أيضًا 10ملاعق من كربونات الصودا،  و5 ملاعق من الصابون السائل ونقوم بمزج كل المكونات مع بعضها.

 نقوم بوضع قطعة التنظيف، في الماء المخلوط بمكونات التنظيف، ونقوم بعد ذلك غسل الحائط كله جيدًا لعدة دقائق قليلة، مع التركيز في الأماكن المتسخة وأماكن المتواجد بها البقع.

ثم نقوم بترك المكونات التي خلطناها، على الحوائط لمدة 15دقيقة  حتى ذوبان الأوساخ العالقة والبقع.

ثم بعد ذلك نقوم بفرك المنطقة المُراد تنظيفها، بقطعة القماش المبللة بمزيج التنظيف مرة ثانية.

ونقوم الآن بتنظيف الحائط من مزيج التنظيف، ثم نقوم بإحضار إناء كبير به ماء فاتر ثم نقوم بغمس قطعة التنظيف في الماء.

ونقوم بمسح الحائط بالماء فقط حتى نتخلص من مزيج التنظيف جيدًا.

ثم بعد ذلك يجب أن نقوم بتنظيف الحائط بقطعة قماش نظيفة جافة في دقائق قليلة سنحصل على حوائط نظيفة وناصعة البياض بدون أي إفساد للدهانات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *