هناك العديد من أدعية تيسير الزواج التي وردت في القرآن والسنة والتي تيسر مقابلة الزوج أو الزوجة فالجميع يبحث عن شريك الحياة المناسب له ويدعو دائماً بزوج أو زوجة صالحة لذلك من الأفضل تكرار مجموعة من الأدعية التي ستحقق وتيسر هذا الأمر، تابعوا معنا لتعرفو تلك الأدعية.

أدعية تيسير الزواج

أدعية وردت في القرآن الكريم:

من أشهر الأدعية التي وردت في القرآن الكريم هو دعاء سيدنا موسى عليه السلام الذي ورد في صورة القصص في قول الله تعالى “رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ فَجَاءَتْهُ إِحْدَاهُمَا تَمْشِي عَلَى اسْتِحْيَاءٍ”.

هناك أيضاً دعاء سيدنا ذكريا عليه السلام والذي جاء في سورة مريم في قوله تعالى” ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين” وهو دعاء بالزواج والذرية الحسنة.

أدعية تيسير الزواجأدعية تيسير الزواج مستجابة:

اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجًا صالحًا يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيء قدير اللهمّ اغفر ذنبي وحصن فرجي وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خير لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله.
اللهم ازرقني زوجًا صالحًا ويسّر لي أمري بالزواج، اللهم ارزقني الصبر والفرج القريب لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلّا بك. اللهمّ زدني قربًا إليك، اللهم زدني قربًا إليك، اللهم زدني قربًا إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين اللهم اجعلني في عيني صغيرًا وفي أعين النّاس كبيرًا اللهمّ يا دليل الحائرين ويا رجاء القاصدين يا كاشف الهموم يا فارج الغموم اللهمّ زوّجنا وأغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد وارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
أدعية تيسير الزواج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *