وصفة فرد الشعر المجعد في المنزل، يعد الشعر المجعد من المشكلات الكبيرة التي تواجه أي شخص يعاني منها وخاصةً المرأة في أثناء محاولة تصفيف الشعر، وتختلف أسباب جفاف الشعر وخشونته من شخص لآخر سواء كانت عوامل مناخية أو عوامل الجو وتغيرات الجو المختلفة، وأيضاً من أسباب امتلاك الشعر المجعد هو كثرة تصفيف الشعر باستخدام المواد الكيميائية المختلفة التي تقوم يتلف الشعر.

وصفات فرد الشعر منزليًا وطبيعية

يمكن علاج الشعر المجعد عن طريق عدة طرق علاجية معروفة، ولكن أيضًا يمكن علاج الشعر المجعد باستخدام بعض الطرق المنزلية الطبيعية الآمنة التي يمكن تنفيذها بسهولة ومن بعض هذه الوصفات:

وصفة فرد الشعر المجعد

وصفة زيت بذور اللوز والزبادي

يتميز زيت بذور اللوز بأنه يحتوي على عناصر غذائية هامة تفيد فروة الرأس، مثل الحديد والبوتاسيوم والبروتينات وفيتامين هاء، والأحماض الغير مشبعة النافعة للجسم.

ويمكن تنفيذ هذه الوصفة عن طريق:

  • مزج علبة من الزبادي مع ملعقتين من القهوة وملعقة زيت الزيتون البكر وملعقة زيت لوز ملعقة ونصف سكر بودر ناعم.
  • نقوم بتقليب كل هذه المكونات مع بعضها البعض حتى يتكون لدينا مزيج ناعم يسهل وضعه على الشعر، ويجب تدليك فروة الرأس بالخليط عند وضعه، لكي يفيد بصيلات الشعر.
  • ونترك الخليط على الرأس لمدة ساعة كاملة ويترك في الهواء الخارجي حتى يجف تمامًا، ويغسل الشعر بعد ذلك بالماء الفاتر والشامبو، وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة شهرين متتاليين.

وصفة العسل الأبيض والنشا

يحتوي العسل الأبيض على فيتامينات هامة وبروتينات متعددة تقوي الشعر وتزيد من نعومته ولمعانه، وعند مزج النشا مع العسل الأبيض تزيد فاعلية الخليط في فرد الشعر المجعد، ويتم تطبيق هذه الوصفة لعلاج الشعر المجعد عن طريق مزج ملعقتين من النشا مع نصف كوب عسل أبيض، ثم تدلك فروة الرأس بالخليط ويترك لمدة ثلث ساعة ويغسل بعد ذلك الماء البارد والشامبو، وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة ثلاثة شهور حتى يتم فرد الشعر ومعالجته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.