استخدام العسل للعناية بصحة البشرة والشعر ، لا يوجد شخص في تلك الحياة سواء رجل أو امرأة لا يعاني من أحدي مشكلات الشعر أو البشرة، ويسعي عدد كبير من الأشخاص وراء مستحضرات التجميل الغالية ويجهلون أنه يمكنهم علاج وحماية بشرتهم وشعرهم بوصفات طبيعية بأقل التكاليف وقد تكون تلك المكونات موجود بالفعل في مطبخهم، وعليه نتعرف سويا على أفضل الوصفات للعناية بالبشرة والشعر والتي يدخل العسل فيها مكون أساسي.

وصفات طبيعية باستخدام العسل

العسل الأبيض أو عسل النحل من المكونات الطبيعية التي تحمل الكثير من القيمة الغذائية أو الفوائد التي تمنحها للعناية بجمال البشرة والشعر وسوف نذكر لكم عدد من تلك الوصفات التي يسهل اعدادها وتحضيرها في المنزل.

ماسك العسل لترطيب البشرة

بعد غسل وتنظيف الوجه جيدا من شوائب طوال اليوم، نقوم بتدليك البشرة بحركات دائرية بأطراف الأصابع بمقدار من العسل الأبيض، ونتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ويشطف بعدها بماء فاتر، يعمل هذا الماسك على ترطيب البشرة بشكل كبير ويعوضها عن الذي فقدته من زيوت طبيعية تسبب في جفافها.

قناع العسل لعلاج بثور الوجه

بثور الوجه وحبوب البشرة والمسامات الواسعة كلها من المشكلات المتكررة التي غالبا لا يوجد من يعاني منها، وعليه يمكنك تحضير مقدار ملعقة من العسل الأبيض مع إضافة زيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي، وتدليك البشرة به وتركه حوالي ربع ساعة وغسل الوجه بعدها بالماء الدافئ، وستلاحظ الفرق مع الاستخدام.

العسل لترطيب الشفاه

تعد المعاناة من حرارة الشمس في فصل الصيف ونقص الماء في جسم الماء كذلك يعاني الكثير من الأشخاص في فصل الشتاء من نقص الماء في أجسادهم بسبب قلة شربهم للماء مما يعمل إلى تشقق الشفاه، يمكنك حل تلك المشكلة بمنتهي السهولة عن طريق وضع مسحة من العسل الأبيض على الشفاه مما يعمل على ترطيبها على الفور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.