وزارة الصحة تعلن عن فتح باب القبول لبرنامج مساعد طبيب الأسنان والشروط المحدد، قد أعلن وزارة الصحة وذلك بالتعاون مع الأكاديمية الصحية بالهيئة السعودية في التخصصات عن بدء فتح بوابة القبول والتسجيل في برنامج مساعد طبيب الأسنان، حيث أكدت الوزارة أن هذا التقديم سوف يبدأ من يوم الخميس الثالث من شهر سبتمبر 2020 حتى يوم الأحد 4 أكتوبر 2020 سوف نعرض لكم الآن الشروط المحددة والمؤهلات المطلوبة.

 الشروط والمؤهلات المطلوبة

ينبغي أن توافر بعض الشروط والمؤهلات المحددة حتى تتمكن من التقديم على الوظيفة في التخصصات المحددة وهي كالآتي:

ينبغي إحضار شهادة دبلوم صحي أو شهادة البكالوريوس في التخصصات الآتية، إحياء وأحياء دقيقة وتقنية حيوية وفيزياء وكيمياء، بالإضافة إلى كيمياء حيوية بجانب شهادة لغة إنجليزيه آيلتس وذلك الحد الأدنى للدرجة الشاملة بجانب اختبار الايلتس لا تقل عن أربع أو ما يعادلها.

 ما هو برنامج مساعد طبيب الأسنان

هذا البرنامج يقوم بتأهيل الخريجين للعمل كمساعدين مستقلين لطبيب الأسنان عن طريق مساعدتهم في الجوانب الإدارية والتنمية في العيادة المتخصصة لطب الأسنان، ويتم ذلك من خلال تهيئة المتدربين في إدارة معلومات المنتج وكذلك الأدوات وكيفية تعقيمها والعناية بهم بجانب المساعدة في إجراءات طب الأسنان.

 ما هو مساعد طبيب الأسنان

يعتبر مساعد طبيب الأسنان هو شخص يقوم بدور له أهمية كبيرة في العمل على مساعدة الطبيب في كافة المهام وكذلك في جميع الفحوصات السريرية بجانب أنه يقوم بإدارة جميع المعلومات التي تتعلق بالمرض ويقوم بتجهيز كل الأدوات والإجراءات الخاصة لطب الأسنان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.