هيئة الأرصاد السعودية تحذر من التقلبات الجوية،قام مدني عسير رئيس هيئة الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية بتحذير المواطنين من تغييرات الجو المتوقع حدوثها خلال الأيام المقبلة ودعا الجميع إلى الالتزام بإجراءات السلامة للحفاظ على أرواحهم، هذا حيث تشهد المملكة خلال تلك الأيام تغييرات وتقلبات جوية غير مسبوقة من تساقط الامطار ونشاط للرياح.

الأرصاد تحذر المواطنين من التغييرات الجوية

هذا وقد قالت هيئة الأرصاد أن تلك التنبيهات جاءت من حرصها على أمن وسلامة المواطنين وذلك بعد تقارير الأرصاد الأخيرة التي تنبأت بوقوع تغييرات وتقلبات جوية حيث من المفترض أن تشهد المنطقة سقوط الامطار المتوسطة على جميع أنحاء البلاد والتي قد تصل لحد الغزارة والسيول.

كما أنه من المتوقع ان يحدث نشاط غير مسبوق للرياح المثيرة للأتربة، كذلك من المتوقع أن تشهد منطقة عسير والمحافظات المقاربة لها تلك التغييرات الجوية، ومن المقرر أن تستمر تلك الأجواء من اليوم الخميس ولعدة أيام مقبلة، كما انه يجب الحذر من وقوع السيول والانجرافات للتربة وتساقط البرد، وانعدام الرؤية على الطرق الصحراوية.

إرشادات وتعليمات السلامة

كما أهاب المسئول الرسمي للدفاع المدني في عسير أن على الجميع الالتزام بالتعليمات وارشادات السلامة التي يعلن عنها، وجوب البقاء في المنزل وقت هطول السيول وعدم المجازفة بالخروج حتى زوال الخطر، ويجب عدم خروج الأطفال لأي سبب من الأسباب إلا بمصاحبة ذويهم ويفضل البقاء في المنزل وعدم تركهم وحدهم لكون من الممكن وقوع تأثيرات جانبية على الكهرباء، وعلى جميع الأشخاص اتباع التعليمات المنشورة على كافة وسائل التواصل الاجتماعي.

كما أعلنت وزارة الدفاع المدني استعدادها لتلقي كافة الاتصالات، ومواجهة أي كوراث أو عقبات أو مشاكل قد تنتج بسبب تلك التغييرات الجوية والسيول داعية الله ان يحفظ أمن وسلامة شعبها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.