نطرح خدمة استعلام عن معاملة وزارة المياه السعودية، وطريقة الاستفسار عن المعاملات بوزارة المياه إلكترونيا من خلال موقع وزارة المياه السعودية  mewa.gov.sa، حيث يبحث الكثير من المواطنين والمقيمين بالمملكة عن كيفية التحقق  من معامله لدى وزارة المياه، ويكون ذلك إما برقم المعاملة أو برقم القيد لمتابعة الطلبات المقدمة لدى الوزارة، وقد مكنت الوزارة تلك الخدمة الإلكترونية كمبادرة ضمن المبادرات المطروحة من المملكة، وضمن التدابير الوقائية المعلن عنها لحماية المواطن والمقيم من التوجه لفروع الوزارة، وتخليص كافة التعاملات عن بعد عبر المنصات الإلكترونية.

وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية يوفر العديد من الخدمات من خلال موقعها الالكتروني الرسمي، عقب أن مرت الوزارة بمراحل عدة من التطورات حتى وصلت لما هي عليه الآن، فقد امتد التطور بوزارة البيئة والمياه والزراعة لتشمل كافة خدمات الاستعلام عن المعاملات برقم السجل المدني المقيد بالوزارة.

معاملة وزارة المياه استعلام برقم القيد

تتيح وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة كافة خدمات متابعة المعاملات التي تجري بالوزارة، مضمنة عدد من الخدمات الأخرى المرفقة، ومن أبرزها الاستعلام عن الفواتير الإلكترونية برقم الحساب أو رقم العداد، والتعرف على فاتورة المياه للمواطنين بالمملكة، واستعراض جميع الفواتير المستحقة للشهور السابقة حسب رغبة المواطن، وأيضاً خدمة الاعتراض على فاتورة الماء.

طريقة الاستعلام عن معاملات وزارة المياه والزراعة

كيفية إجراء المعاملة تتم من خلال اتباع بعض الخطوات، وتعبئة البيانات عقب تسجيل دخول الموقع الرسمي لوزارة البيئة والزراعة mewa.gov.sa.

  • الضغط على أيقونة خدمات الوزارة.
  • تحديد خيار الاستعلام عن المعاملات كأحد الخدمات المتوفرة، ثم اختيار معاملة وزارة المياه للاسفسار عنها.

بالضغط على خيار خدمات الاستعلام عن معاملات الوزارة يتم تحويلك أوتوماتيكيا إلى الصفحة الخاصة بالخدمة، والتي تتطلب من المستعلم ملء الخانات الخاصة بالبيانات، وهي نوع المعاملة، رقم معاملة وزارة المياه المعني، رقم القيد، سنة المعاملة، رقم صادر الجهة ورقم الهوية.

فاتورة المياه السعودية استعلام برقم الهوية

رابط موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة

استعلام عن معاملة وزارة المياه

وأخيرا يتم الضغط على كلمة استعلام، وبهذا يحصل المستخدم على كافة المعلومات المطلوبة، ومتابعة طلب استعلام عن المعاملة رسميا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.