حصدت مصر باقتدار أغلب جوائز الأفضل في موسم 2019/ 2020 لاتحاد محترفي الاسكواش psa، فقد حصدت المصنفة الثالثة عالميًا للسيدات اللاعبة نور الشربيني لاعبة نادي سبورتنج، على جائزة أفضل لاعبة حيث احتفظت على بطولة العالم لموسمين متتاليين، كما توج كذلك اللاعب محمد الشوربجي بحصاده جائزة أفضل لاعب، عقب نجاحه في استعادة صدارته للتصنيف العالمي لرجال الإسكواش.

هيمنة مصرية على الجوائز

وحصل لاعب النادي الأهلي مصطفى عسل، على جائزة أفضل لاعب ناشئ، وحصل على نفس الجائزة سيدات اللاعبة هانيا الحمامي المصنفة السابعة عالميًا، كما حصد لاعبا وادي دجلة علي فرج ورنيم الوليلي على جائزة أفضل روح رياضية، فيما فاز كل من علي فرج ومحمد الشوربجي بجائزة أفضل مباراة عن مباراتهما في نهائي بطولة كناري وارف كلاسيك.

15 لقبًا في الموسم

وتجدر الإشارة أن اللاعبين المصريين حصدوا 15 لقبًا في مسابقات الرجال والسيدات، خلال عدد من البطولات التي خاضوها، ويذكر أن الموسم الجاري انطلق في شهر سبتمبر الماضي، وافتتح ببطولة الصين المفتوحة، والتي توج بلقبها الثنائي، اللاعب محمد الشوربجي واللاعبة نور الطيب، بينما توجت رنيم الوليلي ومحمد الشوربجي بالبطولة الثانية لهذا الموسم والتي شهدت مبارياتها سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية.

وشهدت البطولة الثالثة وهي بطولة أمريكا المفتوحة تتويج على فرج بلقب البطولة رجال، وحصدت نوران جوهر لقب السيدات، وفاز كريم عبد الجواد ببطولتي مصر الدولية التي أقيمت تحت سفح الأهرامات وتشانل، كما فاز أيضاً بلقب البطولة للسيدات نور الشربيني.

وفي ديسمبر الماضي توج طارق مؤمن ببطولة العالم الفردية، كما توجت بنفس لقب البطولة للسيدات رنيم الوليلى، وحصد محمد الشوربجى على بطولة جى بى مورجان، كأول بطولة بلاتينية في العام الجاري، فيما توجت نوران جوهر بلقب بطولة كارول ويمولر، أما كريم عبد الجواد، فقد حصد لقب بطولة ايدينبرج التي أقيمت باسكتلندا في فبراير الماضي.

وفازت نور الطيب، بلقب بطولة كليفلاند كلاسيك لسيدات الاسكواش، وتوج طارق مؤمن ببطولة كأس كندا، و توج على فرج ونور الشربيني ببطولة ويندى سيتي، وقبل توقف الموسم بسبب جائحة كورونا توج محمد الشوربجي ببطولة كناري كلاسيك، وحصدت هانيا الحمامى لقب بطولة بلاك بول للسيدات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.