يتساءل الكثير من الأشخاص عن موعد بداية موسم الشتاء والفصول المتبقية في هذه السنة، حيث يحب الكثير من الأشخاص موسم الشتاء عن موسم الصيف، وذلك لأن الشتاء يميز بالأجواء الباردة والأمطار الغزيرة فترة إلى أربع شهور في العام، ويسود هذا الطقس الكثير من المناطق على الكرة الأرضية أو يكون معتدل في بعض المناطق وتكون درجة الحرارة عالية حيث يختلف الطقس من بلد إلى أخرى حول العالم كله.

متى يبدأ موسم الشتاء 1442

من المتوقع أن يأتي فصل الشتاء خلال عام 2021 الموافق لتاريخ 1442 يبدأ من يوم الاثنين من شهر ربيع الآخر 22 حيث يقوم المواطنين بالمملكة السعودية بتقسيم موسم الشتاء إلى ثلاث فصول وكل منهم يوجد له تقسيمات مختلفة.

أقسام الشتاء عند السعوديين

لم يتبقى عن موسم الشتاء إلا 130 يوم وذلك في فترة المربعانية، ويبدأ فصل الشتاء في هذا العام حيث سيكون شديد البرودة، وتسمي فصل المربعانيه إلا 39 يوم أو 40 يوما ويطلق عليها هذا الاسم بسبب برودة الجو الشديدة ، وتساقط الأمطار بغزارة بجانب نزول الثلج على بعض المناطق داخل المملكة السعودية، وتكون هذه الفترة من 22 من شهر ديسمبر وحتى الثلاثين من شهر يناير.

أما بالنسبة للفترة الثانية وهي تعرف باسم فترة الشبط والتي تعرف بفترة السعودي وتبقى عليها 170 يوم، وتستمر لمدة 26 يوم فقط، وفي هذا الجو يكون بارد للغاية، ويكون متوافق مع اليوم الثالث والعشرين من جمادى الأول 1442 هجرية.

أما الفصل الثالث فترة العقارب التي يطبق عليها 196 يوماً، ويكون الجو دافئ وبارد، وفي بعض الأحيان يكون معتدل، وبعد ذلك تأتي بعدها فترة العقرب الثانية ثم الثالثة، ولكل منهم تستمر حتى 13 يوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *