طريقه عمل كيكه الجلاش بطريقة جديدة ومميزة، ‏كثير من الأشخاص يحبون تناول الحلويات والأصناف الجديدة عند تناول الجلاش الحلو والذي يتم تجهيزه بالعديد من الطرق المختلفة والمتنوعة، ولكن من خلال مقال اليوم سوف نقوم بعمل كيكه الجلاش في المنزل بمكونات والخطوات المطلوبة وسوف يحب تناولها الكبار والأطفال.

 ‏طريقه عمل كيكه الجلاش

‏المكونات، ‏كوب ونصف من الحليب ورقة من الفلاش وربع كوب من السمنة واثنين بيضه ونصف كوب من اللبن الرائب وملعقة من النشا ونصف ملعقة من عصير الليمون وملعقة من الفانيليا وقطر.

 ‏خطوات تجهيز كيكة الجلاش

‏في الخطوة الأولى يتم تجهيز صينية مناسبة لعمل كيكه الجلاش ويتم إضافة القليل من السمن أو الزيت ثم ضعي أوراق الجلاش بعد أنت قومي بتقسيمها بعد ذلك تقوم ووضعها في الصينية في الخطوات التالية يتم إضافة ملعقة من السمنة.

‏بعد ذلك يتم تجهيز الخلاط الكهربائي ووضع في النشا والسكر كذلك يتم أضافة الحليب والنشا واللبن الرائب وتقلب المكونات مع بعضها حتى تتجانس تماماً إضافة البيكنج باودر وفانيليا، وبعد ذلك يتم وضع السمن والبيضتين وتخلط المكونات مع بعضها حتى تتجانس ثم بعد ذلك يتم وضعها فوق صينية الجلاش ثم ضعيه في الفرن بعد تسخينه لمدة عشر دقائق على الأقل وتركها لمدة عشرون دقيقة حتى تنضج.

‏بعد ذلك يتم وضع عليها القطر بعد أن يتم إخراجها من الفرن والذي يكون عبارة عن ماء وسكر وليمون وقليل من ماء الورد الطاقة المكونات على النار حتى تتماسك قليلاً بعد ذلك يتم تقطيع كيكة الجلاش ويوضع في طبق التقديم وإضافة المكسرات أو اللوز أو البندق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *