‏طريقة عمل القشطيه من حلاوة المولد بمكونات سهله وبسيطة، ‏القشطيه من حلويات المولد التي يحب تناولها العديد من الأشخاص وتحتوي على بعض العناصر الهامة مثل جوز الهند ويبحث الكثير من الأشخاص على خطوات تجهيز لها في المنزل، بدون الحاجة إلى شرائها من الخارج، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل القشطيه من حلاوة المولد بالمكونات والخطوات المطلوبة.

 ‏طريقة عمل القشطيه

‏المكونات، ‏ثلاث ملاعق من الجيلاتين البودرة و50 مل من الماء وعسل الجلوكوز.

‏مكونات المرحلة الثانية، ‏2 كوب سكر أو 5 مل من الماء وعسل الجلوكوز.

‏للتزيين، ‏5 ملاعق من جوز الهند و 5 مللي كفر مسكرة وملعقة من الزيت. ‏

 ‏خطوات تجهيز القشطيه

‏أولا يتم تجهيز وعاء ويوضع فيه الجيلاتين والماء تقليب المكونات على نار هادئة حتى يذوب دون أن يصل إلى مرحلة الغليان وذلك في المرحلة الأولى.

‏في المرحلة الثانية نقوم بوضع السكر والماء على نار وتقليبها حتى يذوب بدون أن يصل أيضا إلى مرحلة الغليان ثم نضع الجلوكوز حتى تلاحظ ظهور فقاقيع، ثم نأخذ ملعقة صغيرة في بولة، ونمسكها وعندما تصبح لين أو تكون مغطاة دون أن تتقطع نقوم برفعها من على النار.

‏في الخطوة التالية نقوم بخلط الجيلاتين الأول مع الخليط الثاني ويمكن استخدام المضرب الكهربائي أو اليدوي وبعد أن يصبح ثقيل يتم وضعه في صينية البايركس، ويتم قبل ذلك وضع ملعقة من الزيت ثم إضافة هذا الخليط ونضع الفروت مع جوز الهند ونضعها على الوجه وتترك لمدة ليلة كاملة وبعد ذلك يتم تقطيعها بالسكين ووضعها في أطباق التقديم وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.