يحب الكثير من الأشخاص تناول الوافل الهش بالفراولة والكريمة وهي من أفضل الوصفات الجديدة والمبتكرة وتتميز بمذاقها الشهي واللذيذ ويحب تناولها الأطفال كثيرا حيث يمكن للأم أن تقوم بتجهيزها في المنزل بمكونات خطوات سهلة وبسيطة بدون الحاجة إلي شراء الحلوى من الخارج حتى تتمكن من تقديمها إلى أطفالها بطريقه صحية ولذيذة، وكذلك بدون إضافة أي مواد حافظة تتسبب في التأثير على صحتهم، لهذا سوف نتعرف من خلال السطور القادمة على طريقة عمل الوافل الهش بالفراولة والكريمة.

طريقة عمل الوافل الهش بالفراولة

المكونات شرائح الفراوله ونصف كوب من الكريمة وعجينة البف باستيري.

طريقة عمل الوافل الهش بالفراولة

في الخطوة الأولى يتم تسخين ماكينة عمل الوافل ثم نقوم بإضافة عجينة الباف باستري على سطح جاف بعد ذلك يتم تقطيع العجينة حتى تصبح مناسبة إلى قطع حجم ماكينة الوافل بعد ذلك نقوم بوضع الباف باستري بعد ذلك يتم غلق الماكينة وتترك لمدة ثمان دقائق حتى يتم تجهيزها.

في الخطوة التالية يتم تقطيع الوافل إلى 4 قطع ثم نقوم بإضافة شرائح الفراوله والكريمة على قطع البف باستري وبعد الانتهاء يتم وضعها فى أطباق التقديم وتناولها.

طريقة عمل حلاوة توفى كراميل

المكونات، كوب شراب الذرة ملعقة ملح صغيرة 2 كوب سكر 250 جرام زبدة ونصف ملعقة فانيليا و 340 جرام من الحليب المبخر.

طريقة التحضير 

  • في الخطوة الأولى نبدأ بتجهيز مقلاة ونضع فيها ورق الزبدة ونقوم باضافات عليها الزبدة بكمية كافية ثم نضع الزبدة والسكر وكذلك نضيف على شراب الذرة ثم نبدأ بـ إضافة الملح وتقلب المكونات مع بعضها على نار متوسطة وبعد أن يصل إلى مرحلة الغليان يترك لمدة عشر دقائق.
  • بعد ذلك نقوم بإضافة الحليب تدريجيا مع التقليب المستمر حتى تكون عبارة عن كرات ناعمة نقوم برفع الخليط من المقلاة عن طريق ورق الزبدة ونقوم بإضافة الفانيليا ثم نقوم بوضعها في وعاء كبير حتى تبرد بعد ذلك يتم تقطيعها إلى قطع متساوية تكون عبارة عن مربعات صغيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.