طريقة عمل كفتة البرغل، كفتة البرغل من الوصفات المحببة لدي الكثير من الأشخاص ويتم تجهيزها بطريقة شهية ولذيذة، بجانب أنها لا تحتاج الكثير من الوقت عند تجهيزها ولكنها تتميز بمذاق شهي واللذيذ، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل كفته البرغل في المنزل.

طريقة عمل كفتة البرغل

المكونات ، 500 جرام برغل وضع ملعقة فلفل أسود وملعقة ملح و 500 جرام من لحم الغنم المفروم وثلاث أكواب من الماء المغلي وملعقتين من زيت الزيتون ، 1 حبة بصل مفرومة وملعقة صنوبر كوب بقدونس مفروم وزيت عباد الشمس وملعقة ونصف ماء دافئ.

طريقة تحضير كفتة البرغل

هي الخطوة الأولى نقوم بوضع البرغل في وعاء كبير وتترك حتي يتضاعف حجمه ثم نقوم بإضافة الملح والفلفل والباذنجان فى الماء المغلى على البخل جيدا ويتم تغطيته بغلاف بلاستيكي لمدة ساعتين.

بعد ذلك يتم تسخين زيت الزيتون في وعاء ونضع عليه قليل من الملح واللحمة المفرومة ثم نقوم   بوضع اللحم مع زيت ثم يتم تفتيت أي كتل لمدة 10 دقائق بعد ذلك سوف نقوم بوضع الملح والفلفل الأسود ونقلب البصل.

بعد ذلك يتم تهدئة النار وخلط المكونات مع بعضها حتى تصبح طرية، بعد ذلك نقوم بإضافة الزبيب والصنوبر والبقدونس ثم يتم رفعها من على النار

بعد ذلك نقوم باتخدام ملعقة صغيرة زيت على كفته البرغل باللحم ويتم تركها حتي تتحمر قليلا وبالتالي يتم تكرار هذا الأمر مع باقى الكمية وبعد ذلك يتم تسخين زيت عباد الشمس عبود عن الكفتة قبل أن يسخن الزيت حتى لا يصبح لون الكفتة بني، ثم يتم قلي الكفتة لمدة 5 دقائق ويتم وضعها علي مناديل ورقية ويتم تقديمها مع قطع الليمون وبالهنا والشفا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.