طريقة عمل قهوة اللوز الحجازية، طريقة عمل قهوة اللوز الحجازية قهوة اللوز أو القهوة البيضاء من المشروبات التقليدية بالمملكة السعودية وتعرف أيضا أو مشهورة داخل المملكة بالقهوة الحجازية وتكون عبارة عن لوز ودقيق الأرز ويتم تجهيزها مع الحليب والسكر بجانب أضافه الهيلي لهذا سوف نتعرض من خلال مقال اليوم بشكل مفصل على طريقة عمل قهوة اللوز الحجازي مكونات وخطوات سهله للغاية يمكن تجهيزها في دقائق.

 عمل قهوة اللوز الحجازية

المكونات، أربع أكواب من الحليب ونصف كوب لوز مقشر ومبيض كوب سكر وثلاث ملاعق من الدقيق الأخذ وقليل من الحبهان أو الصهيل.

 خطوات عمل قهوة اللوز الحجازية

قومي بقي حضانة اللوز وضعيف المطحنة واخلطيه حتى يصبح مشوش ثم احضري وعاء متوسط على أنه وأضيفي إليه ثلاث أكواب الحليب وضعي عليه السكر وتنكرهم حتى يصل إلى مرحلة الغليان بعد ذلك قومي بإضافة دقيق الأم وباقي كمية الحليب واخلطي المكونات مع بعضها حتى تتجانس وقلبها حتى يصل الحليب إلى مرحلة الغليان وتنقي لمدة دقيقتين أخرى.

بعد ذلك قومي بإضافة اللوز والهيل وقلبي المكونات مع بعضها حتى تصبح كثيف ثم ابتدائي بوضع القهوة في فناجين التقديم ويتم تناولها.

 عمل قهوة حلوة حجازية

المكونات، ثلاث أكواب من الحليب البودرة وتسعه أكواب من الماء البيوت كوب من الدقيق الآذان ناعم وملعقة من الهزيل وقليل من اللوز الحجازي وكوب سكر.

 خطوات عمل قهوة حلوة حجازية

قومي بسلق اللوز ويقشر ويتم طحنه في المكنة حتى يصبح مشوش ويتم خلط كافة المكونات مع بعضها بدون إضافة السكر تخلط المكونات مع بعضها حتى تصل إلى مرحلة الغليان على النار مع الاستمرار بالتقليب حتى تصبح ثقيلة ثم نضيف السكر وبعد ذلك نقوم بوضع في طبق التقديم ويمكن إضافة اللوز المقلي والزنجبيل والقرفة الناعمة للتزيين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *