طريقة عمل طاجن الكفتة بالجبن المحمر، تعتبر هذه الوصفة من الأكلات اللذيذة والتي تتمتع بمذاق رائع ويحب تناولها الكثير من الأطفال والكبار حيث يمكن تجهيزها في المنزل، ولكنها سوف تحتاج بعض الوقت بجانب أنها تحتوي على الكثير من العناصر الهامة للجسم، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل مفصل على طريقة عمل طاجن الكفتة بالجبنة المحمر بالتفصيل.

عمل طاجن الكفتة بالجبن المحمر

المكونات، نصف كيلو لحمة مفرومة وحبة بصل وفصين وملعقة من الملح والبهارات المشكلة والبابريكا ونصف وربع ملعقة فلفل أسود وملعقة من الكمون والنعناع واوريجانو ملعقتين من السمنة أو الزيت.

مكونات الصلصة، 2 ملعقة من السمن أو الزيت وفص ثوم و ملعقة من الزنجبيل الناعم وأربع ملاعق من معجون الطماطم وبصل مفرومة وملعقة من الملح والبابريكا و2كوب ماء ونضع ملعقة من الفلفل الأسود، واثنين كوب جبنه موتزريلا مبشور واثنين كوب جبنه شيدر مبشور.

تحضير طاجن الكفتة بالجبن المحمر

قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 واحدة طبق فخار متوسط الحجم وضعي فيه اللحمة واضيفي عليه جميع البهارات، وقلبي المكونات مع بعضها وقومي بتشكيلها على هيئة كرات متوسطة الحجم.

في الخطوة التالية احضري مقلاة وضعي فيها سمنه أو زيت وابدئي بقلي الكفتة على نار متوسطة وبعد ذلك قومي بوضعها في طبق جانباً، ثم أحضري نفس المقلاة لتجهيز الصلصة وضعي السمن ونضيف إليها الثوم والبصل والزنجبيل وقلبي المكونات مع بعضها ثم إضافة الملح والفلفل الأسود والبهار ومعجون الطماطم ثم ضعي الماء حتى تتسبك المكونات مع بعضها.

بعد ذلك ضعي المكونات في الطاجن ثم ضعي الجبنة ثم ضعي كرات الكفتة فوق الجبن ثم نضع الصلصة فوق الكفتة ثم ضعي عليها الجبنة الموتزاريلا المبشورة على الكفتة وضعي الطاجن في الفرن لمدة 30 دقيقة حتى يتسبك ويصبح لونه ذهبي وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.