طريقة عمل حلاوة الجبن، حلاوة الجبن من الأكلات المعروفة في بلاد الشام وهي من الحلويات التي تتميز بمذاق لذيذ للغاية ويفضل تناوله الكثير من الكبار والصغارذ، وهي تكون عبارة عن عجينة من الجبن مضاف إليها الجبنة المحلاة مع السكر والسميد، وكذلك يتم إضافة القشطة وماء الورد، ويتم تناولها بردة، وتحتوي على بعض المكونات الغذائية المفيدة، لهذا سوف نتعرف من خلال هذا المقال على طريقة عمل حلاوة الجبن في المنزل بخطوات ومقادير سهلة للغاية.

طريقة عمل حلاوة الجبن

المكونات، كوب جبن عكاوي بيضاء وكوب جبنه مجددة بيضاء ونصف كوب من السكر وكوب سميد وكوب ماء ونصف كيلو من القشطة الطازجة وفستق حلبي مجروش وزهرة ليمون للزينة.

مقادير الشيرة، 2 كوب سكر وربع كوب من الماء وملعقة من عصير الليمون وملعقة ماء الزهر وملعقة ماء الورد.

طريقة تحضير حلاوة الجبن

نبدأ تجهيز وعاء ونضع عليه السكر والماء وتترك المكونات مع بعضها حتى يصل إلى مرحلة الغليان وبعد ذلك يتم تخفيف النار لمدة سبع دقائق، ويتم وضع عصير الليمون ثم يتم رفعه من على النار ويوضع ماء الزهر وماء الورد.

طريقة تحضير الحلاوة

نبدأ بتقطيع الجبنة إلى شرائح وضعها في الماء البارد ويتم تكرار هذه الطريقة عدت مرات ليتم تحلية الماء ثم يتم تصفية الماء الجبنة من الماء، وعصرها جيدا للتخلص من الماء الزائد، وبعد ذلك يتم وضع السكر في وعاء وإضافة إليه الماء ويترك حتى يغلي.

في الخطوة التالية نقوم بوضع السميد وتقلب المكونات مع بعضها ثم يتم إضافة ماء الورد إلى الجبنة المحلاة، وبعد أن تذوب الجبن سوف يصبح الخليط عبارة عن كتلة كبيرة من العجينة.

بعد ذلك يتم تقطيع العجينة إلى جزئيين ويتم إضافة القليل من الماء فوق قطعة النيلون ثم يتم إضافة أول جزء من عجينة الجبن فوق ورق النايلون ويتم تشكيله على هيئة عجين رقيقة، ثم يتم تقطيع الجبن إلى شرائح طولية وتحشو كل منها بملعقة من القشطة، ويتم لفها جيداً ثم يتم تزيينها بالفستق الحلبي وزهرة الليمون ثم بعد ذلك يتم إضافة فوقها القطر عند التقديم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *