‏طريقة عمل باجي ‏البصل والبطاطا الهند في المنزل بطريقة شهية، ‏تعتبر هذه الوجبة من أكثر الأكلات الهندية المشهورة والتي تتضمن البطاطا والبصل والفلفل الحار وهي شهية ولذيذة ويمكنك تحضيرها في وقت قليل، ولن تحتاج الكثير من المكونات ويتم تجهيز وبطرق مختلفة ومتنوعة، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل ‏باجي ‏والبطاطا الهندي في المنزل بالمكونات والخطوات المطلوبة.

 ‏طريقة عمل ‏باجي ‏البصل

‏100 جرام من الطحين ونصف كوب من الكزبرة وقرن فلفل أخضر حار وملعقتين من الكزبرة وربع ملعقة من الكركم وملعقة من الفلفل الحار وملعقة صغيرة من البيكنج بودر أربع حبات من البصل المقطع ناعم.

 ‏خطوات تجهيز ‏باجي ‏البصل

‏أولا يتم تجهيز متوسط وضعي في البصل وقومي ‏بفركه ‏باليدين حتى تحصلي على سائل البصل بعد ذلك قومي بوضع الكزبرة الخضراء والجافة وأضيفي قليل من الملح والبيكنج باودر باودر والكونغو وضعي الفلفل الأخضر وقلبي المكونات مع بعضها بعد ذلك يتم اضافة الطحين أو الدقيق بشكل تدريجي مع تقليب المكونات مع بعضها.

‏بعد ذلك يتم تجهيز مقلاة غير قابلة للالتصاق والبدء بتشكيل العجينة على هيئة كرات صغيرة أو على حسب الشكل الذي ترغبين به ويتم إضافة القليل من الزيت، وتقليبها على الجانبين حتى تنضج ويصبح لونها ذهبي وبعد ذلك يتم وضعها في أطباق التقديم وتناولها بجانب الأرز أو الخبز وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *