طريقة عمل المسمن بالحليب، يعتبر المسمن بالحليب من أكثر الأطباق المشهورة في دول المغرب وشمال إفريقيا وهي من الوصفات الاقتصادية التي يتم تجهيزها من الطحين الأبيض والدقيق وكميه قليلة من الحليب، ويتم تناولها مع الشاي أو القهوة ويتم تجهيزها بطرق مختلفة في العديد من المناطق الأخرى حيث يقوم البعض بتقديمها مع زيت الزيتون أو المربى أو يتم تناولها مع السكر الأبيض أو العسل، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بالتفصيل على طريقة عمل المسمن بالحليب بالخطوات حيث لا يحتاج الكثير من المكونات والخطوات لتجهيزه بمذاق رائع ولذيذ.

طريقة عمل المسمن بالحليب

المكونات، 2كاس دقيق وثلاث أكواب من الطحين الأبيض ونصف ملعقة صغيرة من الملح واثنين كأس حليب دافئ.

طريقة تحضير المسمن بالحليب

قومي بتجهيز وعاء وضعي إليه الدقيق والملح وقلبي المكونات مع بعضها ثم ابدئي بوضع الحليب بشكل تدريجي حتى تصبح العجينة متماسكة، ولا تلتصق بالوعاء ثم ضعي القليل من الزيت وضعيها في كيس بلاستيك ونتركها لمدة 60 دقيقة حتى ترتاح.

في الخطوة التالية نبدأ بتقطيع العجينة إلى كرات متوسطة الحجم ونتركها لمدة 15 دقيقة لكي ترتاح ثم نبدأ بفرد العجين بالزيت وتشكيله على هيئة مربعات.

في بعد ذلك نبدأ بطهي المسمن بالحليب على الطاجن حتى يصبح لونه ذهبي ويتم وضعه في أطباق التقديم ويقدم دافئ، ويتم تناوله مع زيت الزيتون أو السكر البودر أو العسل أو على حسب الرغبة وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *