عمل الشامبو بالثوم في المنزل ، تعد مشكلة تساقط الشعر سواء في الرجال او النساء من أكثر المشاكل التي تسبب الكثير من القلق والضيق لصاحبها لكون تساقط الشعر المستمر يؤدي إلى الصلع، والشعر بالنسبة للمرأة هو تاجها ورمز لجمالها وانوثتها، ولذلك فقد أحضرنا لكم وصفة اعداد شامبو الثوم المنزلية لمنع تساقط الشعر بدون أي مواد كيمائية قد تسبب اثار جانبية.

طريقة عمل شامبو الثوم

قومي بتحضير المكونات التالية؛ عدد من 10 إلى 15 فص من فصوص الثوم الطازجة، ملعقة صغيرة زيت زيتون نقي، 3 إلى 5 نقط من زيت النعناع المركز، ومثلهم من زيت الشاي المركز، مع احضار عبوة شامبو أحدي المنتجات الجيدة المتواجدة في الصيدليات والمحلات.

بعد تقشير الثوم وغسله جيدا، نقوم بفرمه مع إضافة قطرات الماء إليه للحصول على قوام كريمي نوعا ما، نضيف بعدها مقدار زيت الزيتون والنعناع وزيت الشاي، ويتك خلط جميع المكونات السابقة معا جيدا للحصول على مزيج متجانس ناعم، يضاف الخليط السابق إلى زجاجة الشامبو المناسب لنوع شعرك.

نقوم بغلق الزجاجة جيدا في مكان ذا تهوية جيدة، وقبل ان تستخدميه نقوم برجه جيدا ونأخذ الكمية المناسبة لغسل الشعر مع تدليك فروة الرأس به، ثم قومي بغسل شعرك بماء دافئ، واستخدمي البلسم بعدها، وأحرصي على غلق الزجاجة جيدا مرة أخري بعد الاستخدام.

فوائد شامبو الثوم للشعر

تعد تلك الوصفة السابقة في تحضير شامبو الثوم لمنع تساقط الشعر من الوصفات التي تحمل العديد من الفوائد لفروة الراس لكونها لا تقلل أو تمنع فقط من تساقط الشعر بل أيضا تساعد على تقوية جذور وبصيلات الشعر، وتعزز من نموه، كذلك تضفي إلى شعرك اللمعان والرطوبة الي يحتاج إليها، وتقضي علي مشكلة قشرة الشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.