طريقة عمل الدجاج المحشي بالفريك، تعتبر وجبة الدجاج المحشي بالفريك من الأطباق العربية التي يحب تناولها الكثير من الأشخاص هي منها الأكلات التي يتم تجهيزها فى العزومات خاصة الدجاج المحشي بالفريك وهي من أشهى الأكلات التي يفضلها الكبار والصغار وخاصة الأطفال، لأنهم يحبون تناول الدجاج دائما لهذا يمكنك أن تقوم بتجهيز الدجاج المحشي بالفريك في المنزل بالمكونات والخطوات المطلوبة وذلك من خلال السطور القادمة.

طريقة عمل الدجاج المحشي بالفريك

المكونات، مقادير الفريك، ثلاث ملاعق من السمن 250 جرام لحم مفرومة وملعقه من البهارات المتنوعة وملعقة من الملح وكوب من الفريك وكوب ونصف من الماء و ملعقة صغيرة فلفل أسود و ثلاث ملاعق من المكسرات المحمصة.

مقادير الدجاج، دجاجة كاملة منقوعة ومغسولة وملعقة من الملح وملعقة فلفل أسود ونصف كوب صلصة الصويا وملعقة صغيرة بهارات مشكلة وكوب ماء.

طريقة تجهيز الدجاج المحشي بالفريك

نبدأ بتجهيز الفريك من خلال وضع السمن في وعاء على النار ثم نقوم بإضافة عليها اللحم المفروم ونقوم بإضافة الملح والبهارات المشكلة ونقوم بوضع المكونات مع بعضها حتى تتجانس ثم نقوم بإضافة كوب ونصف من الماء ويتم تغطيتها وتترك على نار متوسطة لمدة 30 دقيقة حتى تنضج المكونات مع بعضها ثم نقوم بإضافة الفلفل الأسود والمكسرات المحمصة وتقلب جيداً.

بعد ذلك نبدأ بحشو الدجاج بالفريك جيداً ويتم ربط أفخاذ الدجاج مع بعضها حتى لا تخرج الحشو إلى الخارج بعد ذلك نقوم بإضافة الملح والبهارات والفلفل الأسود على الدجاج من الخارج وتدخلها جلد الدجاج بصلصه الصويا.

بعد ذلك يتم وضع الدجاج في الفرن ويتم غلق ثم نقوم بوضع الدجاج في صينية داخل الفرن ونقوم بإضافة كوب من الماء وتترك الدجاجة في الفرن لمدة ساعة ونصف على نار متوسطة تصل درجة حرارته إلى 280 درجة مئوية.

بعد ذلك يتم اخراجها من الفرن ووضع الأرز الذي سوف يتم تناوله مع الدجاج ثم اضافة الدجاج في المنتصف إضافة عليها المكسرات وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *