طريقة عمل البيكاتا بالتفصيل في المنزل، طريقة عمل البيكاتا بالتفصيل في المنزل، تهتم الكثير من الأمهات بتجهيز أشهى الوصفات والأكلات في المنزل لتقديمها لعائلتها، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة عمل البيكاتا في المنزل بالتفصيل بمكونات وخطوات سهلة للغاية حتى تتمتع عائلتك بتناول البيكاتا في المنزل

 عمل البيكاتا بالتفصيل

المكونات، نصف كيلو من صدور الدجاج و ثمره بصل مبشور ونصف كوب من الدقيق وملعقتين من السمن وقليل من المشروم، ولتر من كريمة الطبخ و 2 ثمرة طماطم مبشورة ونصف ملعقة من الملح والفلفل الأسود.

 خطوات تحضير البيكاتا في المنزل

أولا قومي بغسل الدجاج بالدقيق وضيفي عليها الملح والفلفل الأسود والليمون من الداخل والخارج أسفل الجلد ولكن احرصي ألا تقومي بقطع الجلد أثناء عملية التنظيف واتركيها قليلا.

بعد ذلك قومي بإحضار مقلاة متوسطة نضع فيها السمن ثم قومي بالتقليب الدجاج بعد شطفه من الدقيق والملح والفلفل الأسود ثم قومي بوضعه على السمنة بعد تقطيعه إلى أربع أجزاء وبعد أن يصبح لونها ذهبي، ثم ابدئي بوضع الطماطم المبشورة وقلبي المكونات مع بعضها لمدة خمس دقائق.

في الخطوة التالية قومي بوضع الكريمة مع الملح والفلفل وتترك المكونات حتى تصل إلى مرحلة الغليان ثم إبدائي بوضع الكريمة في طاجن الفول، وضيفي عليها المشروم والدجاج واتركيها في الفرن لمدة نصف ساعة حتى يتغير لونها وتنضج جيدا وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.