طريقة عمل الباتيه بالشوكولاتة في المنزل بخطوات سهله وبسيطة،  طريقة عمل الباتيه بالشوكولاتة في المنزل، يعتبر البانية من أكثر المعجنات التي يفضل الكثير من الأشخاص خاصة عند تناولها عند وجبة الإفطار أو العشاء وتناولها مع كوب الشاي أو الحليب وجبة خفيفة ويكثر من تناولها ولكن الكثير من الأمهات في تجهيزات بالمنزل، حتى تكون نظيفة ومحشوة بالشوكولاتة لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل الباتيه بالشوكولاتة في المنزل بالتفصيل.

 عمل الباتيه بالشوكولاتة

المكونات،  ثلاث أكواب من الدقيق وربع كوب سكر وبيضاء وواحده وكوب من لبن دافئ وملعقة فانيليا وقليل من الملح وأربع ملاعق زبدة وملعقة خميرة فورية، شوكولاتة مكعبات.

لامعة الوجه، ملعقة من اللبن وبيضاء وواحده وملعقة نسكافيه

 خطوات تحضير عجينة الباتيه

قومي بإحضار وعاء وضعي في الدقيق والسكر وضيفي عليها الخميرة وقليل من ملح والفانيليا واخلطي المكونات جيداً، وبعد ذلك ابتدائي إضافة اللبن تدريجيا ثم ابدأي بوضع الزبدة والبيضة وقلبي المكونات حتى تتجانس وتصبح لينه واتركيها لمده ساعة في مكان دافئ حتى تختمر من العجين.

بعد ذلك قومي بتقطيع العجين إلى كرات صغيرة وغطيها على سطح بواسطة أن الشاب حتى تصبح دائما وقطعي العجين على هيئة مثلثات متوسطة.

بعد ذلك قومي بوضع في كل مثلث قطعة من الشوكولاتة وابدئي بلفها وبعد ذلك ضعيه في صينية ولكن يدينها بقليل من الزبدة أو الزيت وضعي على الوجه بيض ولبن وملعقة من النسكافيه وتركها في الفرن لمدة عشر دقائق حتى تنضج ق.م. وبعد ذلك نقوم بإخراجها من الفرن وتركها حتى تبغض ويتم تناولها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.