طريقة عمل الأرز بحشو اللحم والبازلاء على الطريقة السعودية، تعتبر هذه الأكل من أكثر الأطباق الرئيسية التي انتشرت كثيراً في العديد من الدول العربية، وبالتحديد بالمملكة السعودية بسبب بمذاقها اللذيذ ونكهتها الجميلة والشهية وتحتوي هذه الوجبة على الكثير من السكريات والكربوهيدرات والفيتامينات الهامة والألياف الغذائية، ومفيدة لصحة الجسم لهذا سوف نقوم من خلال هذا المقال بطريقه عمل الأرز بحشو اللحم والبازلاء على الطريقة السعودية بالمقادير والخطوات الصحيحة لتجهيزها بمذاق رائع.

عمل الأرز بحشو اللحم والبازلاء

المكونات، ثلاث بصلات مقطعة و400 غرام من لحم غنم يقطع قطع صغيرة وكوب بازلاء و4 حبات من الجزر المبشور و2 فلفل رومي مقطع قطع صغيرة وملعقة من الكمون وملعقة من البهارات المشكلة و2 كوب أرز مغسول ومنقوع في ماء ساخن.

طريقة تحضير الأرز بحشو اللحم والبازلاء

نبدأ بإحضار مقلاة ونضع عليه الزيت ثم نضيف عليها البصل بعد تقطيعه إلى قطع صغيرة وبعد أن يصبح لونه أصفر نقوم بإضافة الكمون ثم نبدأ بوضع اللحم وتقلب المكونات مع بعضها، ونضيف عليه 6 كاسات من الماء المغلي وتترك المكونات مع بعضها لمدة 15 دقيقة على نار هادية حتى ينضج اللحم.

في الخطوة التالية نقوم بتصفية اللحم من الماء ثم نضيف عليه الملح والفلفل الأسود ويمكن إضافة الكزبرة المطحونة، وهذا على حسب الرغبة ويتم وضع الأرز اللي يستوي.

بعد ذلك نقوم بوضع البصل في زيت على نار متوسطة وبعد أن يصبح ذهبيا نبدأ بوضع اللحمة وتقلب على نار هادية قليلاً، ثم نبدأ بإضافة البازلاء والجزر المبشور وتقلب المكونات مع بعضها ثم نبدأ بوضع الفلفل الرومي وتقلب المكونات وتترك لمدة 15 دقيقة على نار هادئة، وبعد ذلك نبدأ بإضافة الأرز في الطبق ونضيف عليها الحشو ويتم تناول وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *