طريقة عمل أصابع الجلاش باللحمة، يعتبر الجلاش من أكثر الوجبات الخفيفة والمميزة التي يمكن تجهيزها فيه وقت قليل للغاية والجلاش يتم حشوة باللحمه المفروم ويتم تناولها بجانب الأطباق الرئيسية، لهذا يمكن عمل أصابع الجلاش باللحمة في المنزل في أقل من 15 دقيقة وتقديمها لعائلتك بمذاق شهي ولذيذ، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال مقال اليوم على طريقة عمل أصابع الجلاش بالمكونات والخطوات المطلوبة للاستمتاع بالمذاق الشهي واللذيذ.

طريقة عمل أصابع الجلاش باللحمة

المكونات، نصف كيلو عجينة جلاش جاهزة ونصف كيلو لحمة مفرومة وقليل من الملح ونصف ملعقة من الفلفل الأسود وكوب سمن صغير وحبة من البصل وملعقتين من الجبن الرومي المبشور.

طريقة تجهيز أصابع الجلاش باللحم

في الخطوة الأولى يتم تقطيع البصل ثم تجهيز مقلاة غير قابلة للالتصاق ثم قومي بوضع ملعقة من السمنة ثم نقوم بإضافة البصل والضغط دقيقتين حتى يصفر لونها.

في الخطوة التالية نبدأ بوضع اللحم المفروم وتقلب المكونات مع بعضها لإضافة اللحمة المفرومة ونضيف الملح والفلفل الأسود ويتم تقليبه حتى يتشرب الماء، بعد ذلك يتم أخد قطعة من الجلاش فردها في صينية بعد أن يتم دهنها بقليل من السمن ويتم فرض عليها قطعة من الجلاش.

نقوم بها كمية مناسبة من اللحم على طرف الجلاش ثم يتم لفها على هيئة أسطوانة ويتم تكرار هذه الطريقة حتى انتهاء الكمية ثم نقوم بدهنها الصينية ونضع فيها أصابع الجلاش ويتم تقطيعها قطع متساوية بواسطة السكين، ثم نقوم بإضافة عليها السمن ونضيف الجبن أنواع، بعد ذلك يتم وضعها في الفرن على درجة حرارة متوسطة حتى ينضج ويصبح لونه زهري بعد ذلك يتم إخراج صينية الجلاش من الفرن يتم تقطيعها ووضعها فى أطباق التقديم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.