نقدم لكم متابعينا الكرام طريقة تسجيل طالب جديد في نظام نور، حيث يمكن لجميع أولياء الأمور من المواطنين السعوديين وغير السعوديين الدخول علي موقع وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية الرسمي من اجل تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي والروضات الحكومية،  من خلال هذا المقال سوف نوضح لكم طريقة التسجيل طالب جديد في نظام نور .

حيث تعتبر خدمة تسجيل طالب مستجد في نظام نور، من الخدمات الإلكترونية التي توفرها وزارة التعليم السعودي، حيث يعد نظام نور التعليمي أحد الأنظمة التعليمية التي يتم تطويرها وتحديثها بانتظام، لخدمة طلاب الصفوف الدراسية المختلفة، وهذا النظام من شأنه تغيير العملية التعلمية كاملة داخل السعودية، حيث تم إضافة هذا التطبيق والعمل بنظام التعليم عن بعد منذ فترة قصيرة، ولكنه حقق نجاح عظيم في تسهيل التعليم والخدمات التي تخص الطلاب.

شرح كيفية تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في نظام نور

 

طريقة تسجيل طالب جديد في نظام نور

نظام نور التعليمي يقدم حزمة من الخدمات الطلابية من أهمها التسجيل في نظام نور لولي الأمر وذلك لمعرفة نتائج الامتحانات التي ينتظرها جميع الطلاب وأولياء الأمور في المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية العامة،  حيث ساعد نظام نور علي تسجيل الطلاب على المنصة التعليمية وكذلك عرض النتائج بالاستعانة بنتائج الفصل الدراسي الأول ونهاية العام الدارسي، مع إضافة العديد من الأعمال المتعلقة بالسنة الدراسية التي إليها يمكن تسجيل الطلاب  الجدد للصف الأول الابتدائي عن طريق عدد من الخطوات الواجب اتباعها عند التقديم كما هو موضح لكم بالنقاط التالية.

  1. الانتقال إلى رابط نظام نور المركزي الجديد من ثم.
  2. تعبئة جميع بيانات ولي الأمر بشكل تفصيلي.
  3. النقر علي أيقونة التالي من ثم.
  4. عقب الانتهاء من عملية التسجيل في نظام نور سوف يحصل ولي الأمر علي اسم المستخدم وكلمة السر خاصة به.
  5. نقوم بــ تسجيل دخول في نظام نور من خلال الرجوع إلى الصفحة الرئيسية من ثم.
  6. الدخول علي الملف الشخصي عقب ادخال البيانات في المخصصة لذالك من ثم كتابة رمز التحقق والنقر علي أيقونة تسجيل دخول من ثم.
  7. تسجيل جميع البيانات المتعلقة بالتسجيل طالب جديد بشكل صحيح.
  8. إرسال الطلب إلكترونيا لحين ظهور النتائج القبول في جميع المدارس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *