نرفق طرق سداد فواتير الكهرباء الإلكترونية المختلفة،حيث شهدت المملكة العربية السعودية على مدار الفترة الماضية حالة من التطور التكنولوجي لمواكبة عصر الإنترنت، ومن أبرز تلك التغيرات المنشودة خطوة استبدال الفاتورة الورقية بالفاتورة الإلكترونية للكهرباء، والتي تأتي مرحلة ثانية بعد مرحلة الاستعلام عن الفواتير من خلال موقع الشركة السعودية للكهرباء se.com.sa شهريا .

كما أعلنت وزارة الكهرباء السعودية عن بدء الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الكترونياً ، وقامت بتحديد يوم الثامن والعشرون 28 من كل شهر للتعرف على فاتورة الكهرباءفيتم احتساب الاستهلاك على أساس 30 يوم أي شهر بالضبط، وتجدر الإشارة إعلان الشركة السعودية للكهرباء أيضا عن بداية تطبيق الضريبة المضافة منذ بداية العام الجديد 2018 رسميا.

طريقة سداد فواتير الكهرباء الإلكترونية

يقوم المستهلك بتسجيل الدخول إلى موقع وزارة الكهرباء السعوديةثم الدخول على استعراض الفاتورة الالكترونية برقم الحساب الخاص بك، والضغط على عرض وسوف تظهر لك فاتورة الكهرباء، كما يمكن الاشتراك في خدمة إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني بمبلغ الفاتورة بشكل شهري، لمعرفة قيمة فاتورة الكهرباء أو الاستفسار عن فاتورة المياه برقم الهويه أيضا.

تقدم الشركة السعودية للكهرباء للمواطنين العديد من الطرق بغرض سداد فواتير الكهرباء الشهرية وهي:

  • الهاتف المصرفي: وتتوفر خدمة سداد فواتير الكهرباء عن طريق الهاتف المصرفي في حالة كان المواطن مشترك بالفعل في خدمة الهاتف المصرفي الخاصة بالبنك الذي يتعامل معه.
  • الصراف الآلي: تتوفر هذه الخدمة من خلال أي جهاز صرف إلى تابع لأي بنك يتعامل معه المواطن، كما يمكن السداد عن طريق أجهزة السداد النقدي التي يقوم بتوفيرها البنك.
  • الانترنت: يمكن للمواطن الدخول على الموقع الالكتروني الخاص بالبنك الذي يتعامل معه ومن ثم اختيار خاصية سداد فواتير الكهرباء عبر النت.
  • تفويض البنك: كما يمكن للمواطن إعطاء تفويض للبنك الذي يتعامل معه بأن يقوم بخصم قيمة الفاتورة بشكل أوتوماتيكي من حسابه بالبنك.
  • الشيكات: يمكن سداد فاتورة الكهرباء بشيك مصرفي مصدق.
  • نقاط البيع: يمكن دفع فاتورة الكهرباء من خلال نقاط البيع المتوفرة في مكاتب خدمات المشتركين.

طريقة الغاء اشتراك برنامج تيسير 

موقع شركة الكهرباء السعودية الفواتير

الجدير بالذكر أن شهر أغسطس الجاري هو ثامن شهر يتم فيه التعامل رسميا عبر الفاتورة الالكترونية، عوضا عن الفاتورة الورقية التي كانت تكلف الدولة أموالا باهظة  بغرض إصدارها، الأمر الذي جعل عملية سداد فواتير الكهرباء أيضا أسهل وأسرع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.