ما هي حقيقة زيادة دعم حساب المواطن ، يتساءل المواطن السعودي حول استطاعة الحكومة السعودية زيادة الدعم للمواطن في المرحلة المقبلة وخاصة قبل أن يودعوا الدفعة الجديدة المقررة للبرنامج وذلك في يوم الأربعاء العاشر من يوليو الجاري، ورد البرنامج حول كل التساؤلات من المواطنين عن زيادة دعم حساب المواطن السعودي، عبر تعويض كل مستفيد من هذا الدعم الذي تقدمه الحكومة وهو فرق التكلفة بين الأسعار الحالية والسابقة.

أكد البرنامج في الإجابة عن استفسار أحد المواطنين المسجلين في البرنامج أيضاً الذي ورد على الصفحة الرسمية للحساب، بخصوص تساؤل كم الحد الأعلى المسموح صرفه لمجموع دخل الأسر السعودية، ليوضح الرد أن صرف دعم حساب المواطن السعودي يكون وفقاً لمعايير الاستحقاق، ويمكن احتساب مقدار الدعم من خلال استخدام حاسبة الدعم التقديرية للمواطن.

أخبار زيادة دعم حساب المواطن

شملت الزيادة في قيمة الدعم للمواطن السعودي التغيير في أسعار كل من الكهرباء والوقود، وقد تم تصحيح هذه الأسعار فيما بعد، إلا أن تطبيق هذه القيمة على المشروبات والأغذية كان له تأثير غير مباشر في تمهيد الطريق لعمل اصلاحات اقتصادية تتوافق مع متطلبات رؤية 2030 المستقبلية من خلال برنامج حساب المواطن والضمان الاجتماعي وغيرها من برامج الدعم.

متى ينزل الدعم لحساب المواطن

تزامناً مع اقتراب نزول الدفعة 20 لحساب مواطن تم الإعلان مؤخراً عن صدور نتائج الأهلية لدورة دفع شهر يونيو، وأتيح الاستعلام عن نتائج أهلية حساب المواطن من خلال تسجيل الدخول على الموقع الرسمي ca.sa.gov وكتابة رقم الهوية للمستفيدين من الدعم.

حساب المواطن الاستعلام برقم الهويه

باقي يومين فقط على صرف الدفعة الجديدة لحساب المواطن، حيث تصرف في يوم 10 من كل شهر ميلادي تبعاً للجدولة الزمنية لدورات الصرف، وتجدر الإشارة أن أودع البرنامج 2.5 مليار سعودي سابقاً في حسابات المستفيدين البنكية من أجل دعم المستفيدين من الدفعة الـ19 لحساب المواطن، وإجمالي التعويضات السابقة 16.6 مليون ريال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *