الاستعلام عن تعديل اسم تجاري أو حجز الاسم التجاري من خلال موقع وزارة التجارة والاستثمار السعودية،أو بوابة سعودي الوطنية التي تتيح خدمة التعديل على الاسم التجاري، للأفراد والمؤسسات إلكترونيا بسهولة ودون عناء، ونظراً لكثرة البحث عن طريقة طلب تغيير الاسم التجاري عبر الإنترنت، وجب علينا تقديم كافة المعلومات التي تساعد المواطنين فيما يخص الإجراءات والأوراق المطلوبة، لتعديل السجل التجاري للشركة أو الأفراد.

تعديل اسم تجاري برقم الهوية

خدمة التعديل على السجل التجاري من أهم الأمور التي يحتاج إليها أصحاب السجلات التجارية بشكل كبير، وكان يواجههم الكثير من الصعوبات حول تعديله، نظراً للحاجة للذهاب إلى فروع الوزارة والانتظار نظراً للازدحام الشديد الذي تشهده جميع الفروع، لذا قامت وزارة التجارة بحل هذه الأزمة من خلال إتاحة خدمة تعديل اسم تجاري برقم الهوية إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي لوزارة التجارة والصناعة.

طريقة تعديل اسم السجل التجاري للأفراد والشركات

حددت وزارة التجارة والصناعة السعودية بعض الخطوات والشروط الواجب اتباعها، في حال الرغبة في تعديل اسم تجاري للشركات أو الأفراد، علاوة على إقرار بعض الأوراق الهامة المتطلبة لتمكين العميل من التعديل على السجّل التجاري، المتضمن عليه بعض الملاحظات التي تحتاج لتعديل.

أما عن الخطوات اللازمة لتنفيذ تعديل اسم تجاري إلكترونيا، فيجب إتباع الأتي:

استمارة نموذج تعديل السجل التجاري الالكتروني يمكن تحميلها الآن:

أخيرا يتم إرفاق جميع الأوراق المطلوبة عقب تعبئة استمارة طلب تعديل اسم تجاري لشركة، والتوجه إلى أحد فروع وزارة التجارة، ثم التقدم بتسليم كافة المستندات المذكورة سالفا لإتمام التعديل على اسم السجل التجاري.

تقديم طلب تعديل اسم تجاري الكترونياً عن طريق رابط موقع وزارة التجارة والاستثمار السعودية، متاح من خلال ملء نموذج الطلب المرفق أعلاه لتتم مراجعة طلبك والنظر في البيانات المسجلة بالنموذج للموافقة و الرفض عقب إتمام عملية المراجعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *