البث المباشر للمرحلتين الثانوية والمتوسطة، قامت قنوات عين بتقديم بث مباشر لدروس يوم الأحد من الأسبوع الثاني للمرحلتين الثانوية والمتوسطة للتعليم العام والتربية الفكرية، وقد يأتي هذا ضمن خطة التعليم عن بعد التي قد وضعتها الوزارة لكي تمكن الطلبة من دراسة موادهم التعليمية وعدم التعرض لخطر كورونا من خلال التجمعات أو غيرها.

آلية بداية العام الدراسي

قد أعلنت وزارة التعليم مؤخرًا عن آلية العام الدراسي للتعليم الجامعي والتعليم، وقد شددت الوزارة على أهمية التنسيق والشراكة مع وزارة الإتصالات ووزارة الصحة وغيرها من الجهات التي لها علاقة بتقديم الدعم للطلاب، ومن خلال دورها تقوم الجامعات الأهلية والحكومية والمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني باتخاذ الإجراءات التي قد تتعلق بعمل الهيئة العامة الإدارية والتدريسية التابعة لها.

البث المباشر للمرحلتين الثانوية والمتوسطة

تبعًا لآلية العام الدراسي الجديد تكون الدراسة في التعليم الجامعي والتدريب المهني والتقني عن بعد للمقررات النظرية، ويكون التعليم العملي والتدريبي لهم عن طريق الحضور، وذلك وفقًا للمستجدات والمعطيات وتبعًا لما يحقق مصلحة الطلبة والطالبات.

سيتم توفير كافة المعلومات والأدلة الاسترشادية التي سوف تساعد أولياء الأمور على فهم كل ما يتعلق بالاستفادة والتلقي من خلال خدمة التعليم عن بعد، وأيضًا سيتم توزيع هذه الكتب الاسترشادية مع الكتب الدراسية، وسيتم توفيرها أيضًا على شكل إلكتروني على موقع الوزارة.

توجيه ومتابعة المدارس

تتولى إدارة التعليم متابعة وتوجيه المدارس بتوزيع الكتب الدراسية وذلك من خلال الطلبة وأولياء الأمور والمدرسة، وذلك وفقًا للآلية التي تضمن تطبيق الإجراءات الاحترازية، كما يواصل المركز الوطني للتدريب التعليمي و المهني تدريب الهيئة التعليمية للتدريس على آلية التعليم عن بعد في خلال فترة عودة الدراسة، كما يقوم بتدريبهم على برامج وأدوات التعليم، واستراتيجيات وسائل التواصل الفعال مع الطلبة والطالبات وأولياء الأمور وذلك وفق خطة التدريب التي سيتم الإعلان عنها.

ستكون الدراسة بالنسبة لرياض الأطفال عن طريق تطبيق الروضة الافتراضية.

ستقوم الوزارة بتخصيص يومًا واحدًا في الأسبوع لمقابلة الطلبة والطالبات وأولياء الأمور الذين لا يستطيعون الدخول عبر المنصة الإلكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *