المرور السعودي يفرض 40 ريال سنويا رخصة المركبة و20 ريال الدارجة الآلية، قد أوضحت إدارة المرور السعودي عن الرسوم الخاصة بإدارة المرور الخاصة ونقل الملكية للمركبات وكافة الرسوم التي تتعلق ب رخصة القيادة والرسوم المحددة للوحات المركبات بكافة أنواعها.

وقد شمل هذا الجدول تحديد الرسوم الخاصة بالسير والمركبات حيث يتم فرض 100 ريال سنوياً، على الدجات الآلية ونفس المبلغ الذي تم تحديده عند التجديد أو المفقود أو التالف أما بالنسبة لنقل الملكية تصل إلى 150 ريال سعودي.

أما ما يتعلق بالرخصة الخاصة بالقيادة فقد تم العمل على تحديد الرسوم السنوية وتجديد الرخصة الخاصة وكذلك الرخصة العامة وصلت إلى 40 ريال سعودي، أما في حاله بدل التالف أو المفقود وصلت إلى 100 ريال سعودي، وبالتالي يكون سعر تجديد رخصة الدراجة الآلية 20 ريال سعودي وبدل تالف والمفقود 100 ريال سعودي وبالنسبة للتصريح الخاص بالقيادة المؤقت، وقد فقد وصلت الرسوم الخاص به 100 ريال سعودي وكذلك مرسوم بدل التالف أو بدل فاقد.

وتشمل أيضا رسوم لوحات المركبات التي تم تحديدها عند إصدار اللوحات ب 100 ريال سعودي وذلك لكافة المركبات مثل سيارة سير أو نقل خاصة أو نقل عام أو حافلة عامة أو أجرة أو دبلوماسية أو تصدير أو مقطورة أو نصف مقطورة أو دراجة آلية أو أشغال عامة.

وبالنسبة لإصدار اللوحات المؤقتة فقط وصلت إلى 300 ريال، وذلك لمده 30 يوماً أما بالنسبة لاقتناء المركبات التاريخية القديمة بلغت إلى 300 ريال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.