المرور السعودي يجدد تذكير خطوات استخراج واستلام رخصة السير بشكل إلكتروني، قامت إدارة المرور السعودي لتوضيح خطوات الحصول على رخصة السير بشكل إلكتروني بعد أن قام أحد الأشخاص بتقديم استفسار حول استلام رخصة القيادة المجددة بشكل إلكتروني وأكد أنه هل يتمكن من تحديد موعد مع المرور أو استبدال رخصة أنت جديد تجديدها.

المرور السعودي يجدد تذكير خطوات استلام الرخصة

 حيث أوضح المرور السعودي من خلال الموقع الرسمي الخاص به عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه يمكنك طلب إيصال كارت رخصة السير أو القيادة وذلك من خلال تسجيل الدخول إلى بوابة أبشر الإلكترونية وأكدت أنه سوف يتم إرسالها لك إذا كان لديك عنوان وطني، واصل.

 بالإضافة إلى أن إدارة المرور السعودي أكدت أنه عند استخراج التصريح يلزم إتمام 17 سنه وست صور شخصية، بالإضافة إلى وجود كشف طبي وتم تقديمها للمدرس تعلم القيادة وهذا جاء ردا على استفسار أحد المستفيدين لإدارة المرور كم العمر القانوني لإمكانيات الحصول على رخصة القيادة للأولاد.

 هذا وقد أعلنت إدارة المرور بالمملكة السعودية عن الرسوم الخاصة بـ ملخص برخصة ملكية المركبات وكذلك تشمل لوحات المركبات ورخص القيادة، وأكدت من خلال الحساب أنا الرسمي الخاص بها عبر الإنترنت أنه يوجد جدول يقوم بتوضيح الرسوم السنوية وكذلك رسوم التالف والمفقود رسوم التجديد بالإضافة إلى معرفة الرسوم المحددة لنقل الملكية ورخص السير ونقل المركبات بكل أنواعها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.