يتبقى أسبوع على موعد الصرف الرسمي لدعم برنامج حساب المواطن الدفعة 34 للمستفيدين، حيث أكد البرنامج على أن الصرف يتم فقط للأشخاص المستحقين الذين تتوفر بهم شروط الاستحقاق ، فقد تم تحديد موعد محدد ليتم الصرف فيه ولا يتأخر أو يتقدم إلا في حالة الإجازة الرسمية، ويتم الإيداع في الحسابات البنكية للأشخاص المستفيدين فقد صدرت منذ أيام نتائج الأهلية الدفعة 34 شهر سبتمبر ومن خلال موقعنا سعودي نيوز نعرض لكل متابعينا شروط الاستحقاق ونتائج الأهلية الدفعة 34.

موعد صرف الدفعة 34 شهر سبتمبر:

يتم صرف الدفعة القادمة تبعاً للإرشادات الأخيرة التي تمت الإشارة إليها من قبل الملك السعودي، حيث يتم الصرف في اليوم الموافق 10 من كل شهر ميلادي وذلك وفقاً للتقويم الميلادي، وقد وافق موعد الصرف الدفعة 34 شهر سبتمبر في اليوم الموافق الخميس الموافق 10 من شهر سبتمبر، ويتم تأخير الموعد في حالة وافق موعد الصرف يوم السبت يتم الإيداع في يوم الأحد، ويتم التقديم في حالة وافق موعد الصرف في يوم الجمعة يتم الصرف في يوم الخميس.

شروط الأهلية والاستحقاق :

  1. أن يكون الشخص المستفيد سعودي الجنسية.
  2. أن يكون المستفيد من حاملي بطاقات التنقل.
  3. أن يقيم في المملكة بشكل دائم
  4. عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون
  5. توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً

نتائج الأهلية الدفعة 34:

أعلن برنامج حساب المواطن من خلال صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن صدور نتائج الأهلية الدفعة 34 شهر سبتمبر، حيث يمكن معرفة النتائج من خلال الدخول على الرابط الرسمي لصفحة حساب المواطن.

حساب المواطن
نتائج الأهلية الدورة 34 من حساب المواطن

تفاصيل الدفعة 33 شهر أغسطس حساب المواطن:

بعد إيداع الدعم في الحسابات البنكية أعلن البرنامج من خلال صفحته الرسمية عن تفاصيل عملية الإيداع للدفعة ال33 شهر أغسطس، حيث وصل إجمالي قيمة الدعم حوالي 1.8 مليار ريال سعودي بينما وصل إجمالي التعويضات الخاصة بالدفعات السابقة حوالي 16.5 مليون ريال سعودي، وقد وصل عدد المستفيدين والتابعين للبرنامج 10.7 مليون تابع ومستفيد، ومن الجدير بالذكر أن إجمالي مبالغ الدعم منذ الدفعة الأولى حتى الدفعة 33 حوالي 78.6 مليون ريال سعودي، ووصل مبلغ الأثر الرجعي إجمالي الدفعات 33 حتى شهر أغسطس 537 مليون ريال سعودي.

حساب قيمة الدعم من خلال الحاسبة التقديرية:

يتم حساب قيمة الدعم لحساب المواطن من خلال الحاسبة التقديرية بعد إدخال قيمة الدعم لمعرفة إن كان هناك زيادة أو ناقصة، كما يمكن تقديم طلبات الاعتراض من خلال فتح باب تقديم طلبات الاعتراض.

تحديث: ردا على حالة الأهلية الإجراء المناسب عندما يكون الحساب معلق:

شهد حساب المواطن العديد من الاستفسارات حول حالة الأهلية إذا كانت “معلقة”، فأجاب البرنامج أنه من خلال خدمة المستفيدين عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: في حال كانت حالة الأهلية (معلق لإثبات حالة) لابد من التوجه للبوابة الإلكترونية عن طريق أيقونة (تفاصيل الطلب – إدارة المرفقات) وإرفاق المستندات المطلوبة، وفي حال تم إرفاق المستند لابد من الموافقة عليه لتتم دراسة الأهلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.