تفصلنا أيام قليلة على حلول عيد الأضحى المبارك  لذلك سيكون من الرائع معرفة أفكار لاحتفالات عيد الأضحى فيمكنك عمل مجموعة من الأفكار الجميلة والمتنوعة يمكنك من خلالها إدخال البهجة على الأطفال وجعل العيد مختلفاً هذا العام وتملأه البهجة والسعادة فتابعونا في هذا المقال لمعرفة كل تلك الأفكار.

أفكار لاحتفالات عيد الأضحى

قيمة عيد الأضحى للمسلمين:

يأتي أول أيام عيد الأضحى في العاشر من ذي الحجة من كل عام وهو اليوم الذي يلي ليلة الوقوف على عرفات وإتمام مناسك الحج حيث يقوم المسلمون بالاحتفال بهذا العيد المبارك وذبح الأضحيات والتصدق على المحتاجين.

ترجع القيمة الدينية لهذا العيد إلى ذكرى فداء سيدنا إسماعيل عليه السلام من الذبح عن طريق ذبح خروف بدلاً منه ولهذا يقوم المسلم القادر بذبح خروف أو ماشية والتصدق بجزء منها وذلك بعد أداء صلاة العيد.

يحب المسلمون في هذا العيد التجمع مع العائلة والأصدقاء والاستمتاع بشوى اللحم وتناوله على المائدة مع تبدال الهدايا وإعطاء العيدية والبالون الملون للأطفال الصغار.

أفكار لاحتفالات عيد الأضحى

أفكار لاحتفالات عيد الأضحى جديدة:

تحضير أكياس ملونة ووضع بها مجموعة من الحلويات اللذيذة أو الشوكولاتة مع وضع العيدية داخلها ولو مبلغ بسيط كما يفضل تزين الكيس من الخارج بملصقات كرتون أو رسومات جميلة يحبها الأطفال ويمكنك اختيار اللون الزهري للبنات والأزرق للأولاد.

يمكنك عمل شكل خروف أو رأس خروف من الورق المقوى ووضعه في نهاية كيس الحلوى بعد إغلاقه ليعطي شكل جميل كما يمكنك كتابة عيد سعيد على الكيس من الخارج.

هناك فكرة أخرى وهي استخدام الأطباق المصنوعة من الفوم ولصق العيدية عليها مع إضافة كارت جميل مكتوب عليه عبارات لطيفة مع تزيين  الطبق بالشرائط الملونة والمجسمات الكرتونية حسب ذوقك.
أحضر قالب من الشوكولاتة بحجم متوسط وغلفه بورق السلوفان الملون مع إضافة العيدية مربوطة في الشريط الملون، كما يمكنك شراء مجموعة من الورود البيضاء والوردية الجميلة وإضافة كارت عيد مبارك عليها وتوزيعها على الأهل والأحباب.

يمكن أيضاً استخدام برطمان زجاجي لطيف وأنيق ووضع به مجموعة من الحلويات ومعها العيدية ثم تغليف البرطمان بشريط الهدايا أو بورق ملون وتقديمه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.