وصفات الكتان للعناية بالبشرة ، تعتبر المشاكل التي تعاني منها البشرة من أكثر المشاكل التي تسبب المعاناة لدي السيدات والرجال وذلك لتعددها وكثرتها، بسبب تعرض البشرة لأشعة الشمس المباشرة والتعرض المستمر للأتربة مع العرق، وعليه فتحتاج البشرة بالأخص بشرة الوجه إلى مزيد من التنظيف العميق لها بعد معاناة يوم كامل، وتعد بذور الكتان من أكثر المواد طبيعية التي تعمل على إعادة ترطيب البشرة وتنظيفها العميق واضفاء النضارة عليها مرة اخري.

طريقة تحضير جل بذور الكتان

نقوم بإحضار مقدار ربع فنجان بذور الكتان، مع فنجانين من الماء، نقوم بنقع بذور الكتان في مقدار الماء طوال ساعات الليل، وفي الصباح الباكر يتم وضع هذا المقدار على النار حتى الغليان مع مراعاة التقليب المستمر له إلى أن نحصل على قوام كثيف قليلا.

نقوم بإطفاء النار وترك المقدار حتى يبرد بعدها نلاحظ تحول المقدار إلى جل، نتركه يبرد تماما بعدها نقوم بتصفيته من خلال قطعة قماش، ونضع المقدار في برطمان زجاج ويتم حفظه في الثلاجة، وعند الاستخدام يمكنك إضافة ملعقة من جل الصبار إلى مقدار من جل الكتان وخلطه جيدا وتطبيقه على البشرة قبل النوم بحوالي ساعة وتركه طوال الليل ستلاحظ الفرق على بشرتك مع الاستخدام المتكرر.

فوائد بذور الكتان للبشرة

الكتان من المواد الطبيعية الغنية بأحماض الاوميجا ثري الدهنية والتي تتميز بعدد من الفوائد العلاجية للبشرة، كما انها ذات خاصية علاج تهيجات الجلد لما تحتويه على مضادات طبيعية للالتهابات.

كما ان جل الكتان يعمل على ترطيب البشرة بعمق ويشد البشرة ويجدد خلايا البشرة لما يحتويه من مضادات الاكسدة التي تمع تكون خطوط الوجه الرفيعة وتقاوم علامات تقدم السن، كما انها ذات خاصي علاجية لمشاكل البشرة مثل ظهور الحبوب وعلاماتها، وعلاج إكزيما الجلد والصدفية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.