نرصد أسعار الخضروات والفاكهة اليوم بالأسواق المصرية، حيث كشف مصدر مسئول بشعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسواق الخضروات والفاكهة شهدت انخفاضا في أسعار بعض الأصناف بنسبة تتراوح بين 15 إلى 30% ، وأن غالبية الأصناف تشهد استقراراً في الأسعار منذ شهرين، وهي متوفرة بالأسواق وتلبي حاجة المستهلكين ولا تأثر بعروة الموسم، ومن خلال هذا التقرير المفصل نتعرف على اسعار الخضار والفاكهة اليوم في مصر.

أسعار الخضروات والفاكهة بمصر

وأضاف المصدر أن الإنتاج الجديد من بعض الخضر لم يتأثر بما يسمى عروة الموسم وهو ما ينعكس على سعرها، كما أن كل الأصناف من الخضروات والفاكهة معروض ومتوفر بكميات كبيرة، وهو ما ينعكس بالإيجاب على الأسعار والتي تكون في صالح المواطن.

استقرار الأسعار اليوم بأسواق الجملة

وتستقر أسعار الخضروات اليوم في معظم أسواق الجملة، حيث سجل سعر كيلو الطماطم من جنيهين إلى 4 جنيهات، وتراوح سعر الليمون من 5 جنيهات إلى 7 جنيهات للكيلو، بينما تراوح سعر الكيلو من البصل البلدي من 4 جنيهات إلى 6 جنيهات.

وتراوح سعر الخضار اليوم  وتحديداً الخيار البلدي ما بين 2,50 إلى 5 جنيهات، أما سعر الكيلو من خيار الصوب فقد تراوح من 4 – 6 جنيهات، في حين بلغ سعر كيلو الجزر ما بين جنيهين إلى 3.5 جنيه، وتراوح سعر البطاطس ما بين 3,50 إلى 6,50 جنيه للكيلو.

واستكمالاً لما وصلت له أسعار الخضروات والفاكهة في مصر اليوم عن الفاصوليا الخضراء فقد تراوح سعرها ما بين 4 إلي 6 جنيهات، واستقر سعر الكيلو من الباذنجان البلدي ما بين جنيهين إلى 3.5 جنيه، في حين سجل سعر الباذنجان الرومي من 3 جنيهات إلى خمس جنيهات ونصف الجنيه، وسجل سعر الكيلو من الكوسة 6.50 جنيه ، بينما تراوح سعر الكيلو من الباذنجان العروس من 3 جنيهات إلى 5 جنيهات.

وقد سجل كيلو الفلفل الألوان 16 جنيها، وسجل الفلفل الرومي 6 جنيهات للكيلو، وتراوح سعر ثمرة الكابوتشا ما بين 3 جنيهات إلى خمس جنيهات، وبلغ سعر البسلة 14 جنيهاً، بينما كان أعلى سعر للبامية حيث سجل الكيلو 20 جنيهًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *