وصفات طبيعية لإزالة تجاعيد اليد،تعتبر تجاعيد اليدين من الأمور التي تسبب الحرج للكثير من السيدات والتي تظهر في السن ما بين الأربعين والخمسين، وتعتبر اليدين مثلها مثل الوجه لكثرة تعرضهما هما أيضا لأشعة الشمس والهواء والماء، كذلك اتباع العادات الغذائية الغير صحية، والتدخين، والتعرض للجفاف المستمر كلها أسباب تسرع من ظهور التجاعيد باليد ولذلك من خلال موضوعنا اليوم نستعرض عدد من الوصفات لإزالة التجاعيد من اليدين.

أسباب تجاعيد اليدين

يجب التعرف على الأسباب التي تعمل على ظهور تجاعيد اليد لمحاولة تجنبها، والتقليل منها، ومن أهمها غسيل اليد المستمر حيث يكسر من مرونة الجلد، التعرض لأشعة الشمس ساعات طويلة حيث تسبب تلف في الانسجة والالياف الخاصة بالجلد.

طرق طبيعية لتقليل تجاعيد اليد

في وعاء نضع ملعقة من السكر الخشن مع عصير الليمون ويتم تطبيقه على اليدين ويفرك جيدا بحركات دائرية حيث يعمل هذا كمقشر طبيعي ويقلل من ظهور البقع الداكنة في اليد ويزيل الاوساخ.بعد استخدام المقشر السابق عليك بنقع اليدين في كوب من اللبن الحليب لحوالي ربع أو ثلث ساعة حيث يساعد على الترطيب ومقاوم للأكسدة وغني بالأحماض الامينية.

تقليل تجاعيد اليد

  • نحضر ثمرة الموز ويتم هرسها وتفرد على اليد حتى تجف ويشطف بالماء، حيث أنه غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية لمقاومة التجاعيد.
    نحضر ثمرة من الاناناس ونهرس القلب الخاص بها، ويفرد على اليد حوالي ربع ساعة، ويشطف بعدها بالماء، ولأفضل النتائج يستخدم مرتان أسبوعيا.
  • كذلك نحضر مقدار من زيت الزيتون ونغمس بقطنه وتدلك اليد ونرتدي قفازات نايلون قبل النوم ويترك للصباح، ويتم غسل اليدين بالماء البارد.
  • عصير الطماطم يتم قطع شريحة من الطماطم وتدليك اليد به يوميا وستلاحظين الفرق لاحتواء الطماطم على مضادات الاكسدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *